بدء التصويت في انتخابات الصيادلة و8 يتنافسون على مقعد النقيب و547 على مقاعد العامة والفرعيات

الجمعة 06-03-2015 AM 09:25
بدء التصويت في انتخابات الصيادلة و8 يتنافسون على مقعد النقيب و547 على مقاعد العامة والفرعيات

صورة أرشيفية من الأهرام ترصد انتخابات نقابة الصيادلة

كتب

فتحت النقابة العامة للصيادلة، باب التصويت في انتخابات النقابة العامة للصيادلة والنقابات الفرعية بمختلف محافظات الجمهورية من الساعة التاسعة صباحًا ويستمر التصويت حتي الساعة السابعة مساء.

والمقار التي تجري بها الانتخابات هي: محافظة القاهرة، بصالة ستاد القاهرة المغطاة، ومركز مؤتمرات جامعة القاهرة لمحافظة الجيزة، وفي الشرقية حددت مبنى اتحاد المهن الطبية، ولمحافظة المنوفية قرية فينسيا السياحية بالقاعة الملكية، وفي محافظة الدقهلية نادي صيادلة الدقهلية.

وفي محافظة كفرالشيخ نادي كفر الشيخ الرياضي، ولمحافظة المنيا حددت النادي الرياضي، وحددت نادي المهن الطبية لمحافظة سوهاج، وقاعة موفنبيك النيل لمحافظة أسيوط، وفي محافظة قنا جمعية الشبان المسلمين.

وفى محافظة أسوان حددت نادي المهندسين، وفي محافظة مرسى مطروح حددت مبنى الغرفة التجارية، وفي الوادي الجديد حددت النادي الاجتماعي، ولمحافظات الإسكندرية والغربية والقليوبية والإسماعيلية والبحيرة والسويس وبورسعيد ودمياط وبني سويف والبحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال سيناء والأقصر، فقد حددت مقار النقابات الفرعية مركزًا للاقتراع.

من جانبه، قال الدكتور محمد سعودي وكيل نقابة الصيادلة، إن النقابة ستعقد جمعية عمومية عادية يوم الجمعة الموافق 13 مارس، بدار الحكمة، لإعلان النتائج الرسمية لانتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية.

ويتنافس في انتخابات نقابة الصيادلة 8 مرشحين على منصب النقيب العام هم:" الدكتور أحمد فارس، والدكتور لطيف على، والدكتورة سعاد إبراهيم، والدكتور سمير ثابت، والدكتور محيى الدين عبيد، والدكتور على عوف، والدكتور حسن أبو زيد، والدكتور يحيى زكى، و50 مرشحًا علي 12 مقعدًا بمجلس النقابة العامة، و499 مرشحًا بمختلف محافظات الجمهورية، كما يوجد 87 ألف صيدلي مسددين اشتراكات النقابة لعام 2014 ومسجلين بالنقابة، وهم حق التصويت في الانتخابات.

وهناك 3 قوائم رئيسية تخوض الانتخابات هي قائمة المهنيين، والتجمع الصيدلى المصرى، والاستقلال المهنى.

من جانبها دعت النقابة أعضاءها إلى المشاركة بايجابية وفعالية في انتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية، مطالبة أعضاءها بالنزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات واختيار ممثلين لهم بمجلس النقابة يستطيعون خدمة المهنة وتحقيق مطالب الصيادلة.

وأكدت النقابة استمرار إجراء الانتخابات بعد الاستشكال على حكم فرض الحراسة والطعن عليه بالاستئناف، كما خاطبت نقابة الصيادلة رؤساء لجان الانتخابات الفرعية بصور الاستشكال والاستئناف الذي تقدمت به النقابة، لوقف تنفيذ الحكم الصادر بفرض الحراسة القضائية.

وأوضحت نقابة الصيادلة أن انتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية بمختلف المحافظات ستكون تحت إشراف قضائي كامل، حيث إن اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات كسابقتها، تضم في عضويتها قاضيين، بالإضافة إلى أن كل لجنة فرعية بالمحافظات تضم عضوًا قضائيًا.

وأضافت أن قانون النقابة لايلزم النقابة بإجراء انتخابات تحت الإشراف القضائي إلا أن النقابة لديها حرص شديد على أن تتم الانتخابات بصورة مشرفة وديمقراطية تليق بنقابة صيادلة مصر.

وأكدت نقابة الصيادلة أنها أرسلت خطابًا إلى وزارة الداخلية، لمطالبتها بتأمين مقرات انتخابات النقابة العامة للصيادلة، والنقابات الفرعية بالقوات اللازمة حرصًا على خروج الانتخابات بطريقة ديمقراطية وبصورة مشرفة.

وأرسلت نقابة الصيادلة اليوم مائة ألف رسالة إلى كل الصيادلة، وذلك لإعلامهم بموعد الانتخابات وتأكيد أهمية مشاركتهم في اختيار ممثليهم.

من جهتها، وضعت اللجنة العليا للانتخابات تعليمات لضمان سير العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية وهى : يشترط حضور العضو شخصيًا للإدلاء بصوته، يبطل الصوت عند اختيار أقل أو أكثر من العدد المطلوب، تبدأ العملية الانتخابية من التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساء، عدا محافظة شمال سيناء يتم غلق الصناديق فى الخامسة مساء لوجود حظر التجوال، يسمح لغير المسددين من أعضاء كل نقابة فرعية بالانتخاب في لجنة خاصة بعد سداد اشتراكات النقابة العامة لعام 2014.

وتضمنت التعليمات أيضًا، أنه يسمح بانتخاب الحكوميين حال تقديم مايفيد خصم الاشتراكات من حصة عملهم ، يتم التأكد من شخصية العضو عن طريق "بطاقة الرقم القومي، جواز السفر،رخصة القيادة".

وأضافت أنه في تمام الساعة السابعة مساء سيتم حصر الصيادلة الموجودين داخل المقر الانتخابي ويسمح لهؤلاء فقط بالإدلاء بأصواتهم، يعلن نقيب الصيادلة نتيجة الانتخابات العامة والفرعية في اجتماع الجمعية الموافق 13 مارس الساعة الواحدة ظهرًا بدار الحكمة.

تعليقات الفيسبوك