الحكم بالإعدام على خمسة متهمين في قضية "خلية أكتوبر" والسجن المؤبد لاثنين

السبت 20-09-2014 PM 06:03
الحكم بالإعدام على خمسة متهمين في قضية

كنيسة العذراء بالوراق في الجيزة - صورة من بوابة الأهرام

كتب

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم، بإعدام خمسة متهمين بتشكيل خلية إرهابية وقتل شرطي في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية أكتوبر"، وبالسجن المؤبد لاثنين آخرين.

وكانت المحكمة قررت في الجلسة الماضية إحالة أوراق 5 من المتهمين، إلى المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.

ورأي المفتي هو رأي استشاري فقط، ويجوز للمحكمة الأخذ به أو عدم الأخذ به.

وكانت النيابة أحالت 7 متهمين في شهر مارس الماضي إلى الجنايات بتهمة تشكيل خلية إرهابية وإطلاق النار على قوة تأمين "كنيسة العذراء" بمدينة 6 أكتوبر، ما أدى إلى مقتل شرطي.

ويتضمن قرار الإحالة أربعة متهمين محبوسين احتياطيا على ذمة القضية، مع أمر بضبط وإحضار ثلاثة متهمين هاربين وحبسهم احتياطيا.

وكان شرطي من قوة قسم شرطة ثان أكتوبر قتل في شهر يناير الماضي، عندما قام مجهولون بإطلاق نار على قوة الشرطة المكلفة بتأمين كنيسة السيدة العذراء مريم بالحي العاشر بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكابهم جرائم "إنشاء وإدارة جماعة إرهابية تعمل على خلاف أحكام القانون، بغرض منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، ومحاولة تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر".

كما وجهت النيابة للمتهمين تهم "تمويل الجماعات الإرهابية بمعونات مادية، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر، وإطلاق النيران على أفراد قوة تأمين كنيسة العذراء بمدينة السادس من أكتوبر، وإصابة الشرطي محمد طه السيد بطلقة في رأسه تسببت في انفجار المخ ما أدى إلى وفاته، والشروع في قتل باقي أفراد القوة عمدا مع سبق الإصرار".

تعليقات الفيسبوك