حجز نائب رئيس حزب التحالف الشعبي لاتهامه بالاشتراك في قتل شيماء الصباغ لحين ورود تحريات المباحث

الأحد 01-02-2015 AM 12:25
حجز نائب رئيس حزب التحالف الشعبي لاتهامه بالاشتراك في قتل شيماء الصباغ لحين ورود تحريات المباحث

الأمن يفرق مسيرة لحزب التحالف الشعبي لإحياء ذكرى 25 يناير، 24 يناير 2015. تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية

كتب

قررت نيابة قصر النيل ، مساء اليوم السبت، حجز زهدي الشامي نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، لحين ورود تحريات مباحث حول مدى صحة التهمة المنسوبة إليه بالاشتراك في قتل عضوة الحزب شيماء الصباغ.

وكانت النيابة استمعت لأقوال القيادي، وواجهته بتهمة الاشتراك في قتل الصباغ، وذلك بناء على قرار التحقيق الأشخاص الذي كانوا متواجدين في محيط 10 أمتار من موقع مقتل الناشطة، من خلال تفريع الكاميرات التي تحفظت النيابة عليها.

كانت النيابة تسلمت يوم الثلاثاء تقرير الطب الشرعي بشأن تشريح جثمان الصباغ وأفاد أن "طلقات خرطوشية هى التي تسببت في وفاتها، وأنها أطلقت من مسافة تراوحت ما بين 3 إلى 8 أمتار، وبحد أقصى 10 أمتار، وأنها أصيبت من الخلف إلى الأمام، وأن محتوى الخرطوش أصاب القلب مباشرة وتسبب في تهتك بالرئتين".

واستمعت النيابة لأقوال مدنيين وشرطيين فى الواقعة وقامت بفض مضمون تسجيل الكاميرات التى سجلت الحادث.

وكانت الصباغ لقيت حتفها الأسبوع الماضي أثناء تفريق قوات الأمن مسيرة للتحالف الاشتراكي كانت متوجهة إلي ميدان التحرير لوضع أكاليل الزهور عند نصب شهداء الثورة، وقال التحالف إن الصباغ توفيت عقب إصابتها بخرطوش قوات الأمن.

وقال الحزب، في بيان له مساء اليوم السبت، إن سير التحقيقات في قضية مقتل شيماء الصباغ، اتجهت نحو اتهام نائب رئيس الحزب، زهدي الشامي، بقتلها.

وأضح الحزب أن نيابة قصر التيل حققت اليوم مع الشامي "ورغم أنه تقدم بنفسه للنيابة كشاهد الا أن سير التحقيق اتجه نحو اتهامه بقتل شيماء"، مشيرا إلى أنه تم "طرد المستشار القانوني للحزب ومحامي الشاهد.. وتلى ذلك انسحاب المحامين ومطالبتهم بندب قاضي تحقيقات طبقا للقانون".

تعليقات الفيسبوك