السيسي وملك السعودية يؤكدان عزمهما العمل معأ لتنفيذ بنود "إعلان القاهرة"

السبت 01-08-2015 AM 08:45
السيسي وملك السعودية يؤكدان عزمهما العمل معأ لتنفيذ بنود

الملك سلمان بن عبد العزيز، 27 يناير 2015- رويترز.

كتب

تلقى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، تناول آخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين، والتأكيد على المضي قدما في تنفيذ بنود "إعلان القاهرة".

كان السيسي وولي ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان وقعا أمس الخميس في القاهرة وثيقة "إعلان القاهرة" التي تتضمن تأكيد البلدين على متانة العلاقات الثنائية، والحرص على تطويرها في جميع المجالات مع وضع الآليات التنفيذية اللازمة لتحقيق ذلك.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الزعيمين أكدا، خلال الاتصال، على أهمية التنسيق والعمل المشترك من أجل تنمية وتطوير العلاقات السياسية والثقافية والإعلامية، وتطوير التعاون في مختلف المجالات، وفي مقدمتها مجالات البترول والكهرباء والنقل.

وأضاف المتحدث أن الزعيمين أكدا خلال الاتصال أيضا "عزمهما العمل معاً لتنفيذ بنود إعلان القاهرة الصادر أمس بما يساهم في تحقيق مصلحة الأمة العربية ومن أجل المجابهة المشتركة لكافة المخاطر والتهديدات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة العربية، وتستهدف وحدة شعوبها والنيْل من مقدراتها".

واتفق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق على الصعيدين الثنائي والإقليمي خلال المرحلة المقبلة.

كان ولي ولي العهد السعودي وصل إلى القاهرة أمس الخميس، في زيارة استغرقت عدة ساعات، عقد خلالها جلسة مباحثات مع السيسي حيث وقعا على "إعلان القاهرة".

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013. وأعلنت السعودية في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في مدينة شرم الشيخ منتصف مارس الماضي عن حزمة مساعدات لمصر بقيمة 4 مليارات دولار.

تعليقات الفيسبوك