الخارجية: الهند تدعو مصر للمشاركة في القمة الهندية-الأفريقية أكتوبر المقبل

الثلاثاء 07-07-2015 AM 09:44
الخارجية: الهند تدعو مصر للمشاركة في القمة الهندية-الأفريقية أكتوبر المقبل

وزير الخارجية سامح شكري يلتقي وزير دولة الهند للشؤون البرلمانية مختار عباس 6 يوليو 2015 - صورة من وزارة الخارجية.

كتب

سلم وزير الدولة للشؤون البرلمانية في الهند، مختار عباس، إلى وزير الخارجية سامح شكري دعوة رسمية لمشاركة مصر في القمة الهندية-الأفريقية التي تستضيفها نيودلهي أكتوبر المقبل، بهدف تطوير العلاقات الهندية مع قارة أفريقيا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

وقال المتحدث باسم الخارجية بدر عبد العاطي، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن الوزير شكري استقبل المسؤول الهندي أمس الإثنين، وتناولا تطور العلاقات الثنائية بين البلدين في مُختلف المجالات، والبناء على الرصيد التاريخي لهذه العلاقات، ودور البلدين الرئيسي في إنشاء حركة عدم الانحياز.

وأضاف المتحدث أن الجانبين تناولا أيضا عددا من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، ومن بينها قضية الاٍرهاب والجهود الدولية المبذولة لمحاربتها والقضاء عليها.

وكانت مصر والهند اتفقتا على تعزيز التعاون في عدة مجالات منها تبادل التكنولوجيا والخبرات في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة واستيراد القمح.

كما أعلن وزير السياحة خالد رامي، في وقت سابق، أن مصر تستهدف جذب 150 ألف سائح هندي خلال العامين المقبلين، في محاولة لاستعادة معدلات السياحة الهندية قبل ثورة يناير 2011.

تعليقات الفيسبوك