وزير الكهرباء: خسائر تفجير "الإنتاج الإعلامي" 1.2 مليون جنيه و10 أيام لإصلاح الأبراج

الثلاثاء 14-04-2015 PM 02:11
وزير الكهرباء: خسائر تفجير

وزير الكهرباء محمد شاكر- صورة من الشروق

كتب

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، إنه تم توصيل التيار الكهربائى من الشبكة القومية للكهرباء لمدينة الإنتاج الإعلامي.

وأضاف الوزير لـ"بوابة الأهرام" أن العاملين بالشركة المصرية لنقل الكهرباء نجحوا فى التوصيل من خط كهرباء الشيخ زايد، الذى يؤمن احتياجات المدينة الإعلامية والتى يصل استهلاكها إلى نحو 10 ميجا أقصى حمل للمدينة، فيما يلبى خط الشيخ زايد مرتين من هذا الاستهلاك حيث يوفر ما بين 20 إلى 30 ميجاوات.

وقال الوزير خلال زيارته للموقع صباح اليوم الثلاثاء يرافقة نائبه المهندس أسامة عسران والمهندس أحمد الحنفى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إنه تم إسناد إصلاح الأبراج التى دمرها العمل الإرهابى "الخسيس" إلى إحدى شركات المقاولات المصرية، التى من المقرر أن تبدأ اليوم أعمال الإصلاح وتستغرق نحو أسبوعًا أو 10 أيام، لافتًا إلى أن تكلفة الإصلاح تصل إلى نحو مليون و200 ألف جنيه.

ومن جانبه، أشار المهندس أحمد الحنفى إلى أن المدينة الإعلامية تعمل حاليًا من الشبكة القومية للكهرباء بدلاً من محطات التوليد المتنقلة "الديازل"، التى كان قد تم الاستعانة بها فور حدوث العمل الإرهابى فى الساعة الثانية عشرة و5 دقائق بعد منتصف ليلة أمس.

موضوعات متعلقة:

النائب العام يكلّف الأمن الوطني والمباحث الجنائية بإجراء تحريات حول حادث تفجير برجي كهرباء مدينة الإنتاج

تعليقات الفيسبوك