مصدر مسؤول بمعبر رفح: وصول شحنة المواد الغذائية التابعة للقوات المسلحة إلى قطاع غزة

الإثنين 28-07-2014 PM 05:53
مصدر مسؤول بمعبر رفح: وصول شحنة المواد الغذائية التابعة للقوات المسلحة إلى قطاع غزة

شحنة المساعدات الثانية لتي أرسلتها القوات المسلحة اليوم لقطاع غزة 27 يوليو 2014 - صورة من صفحة المتحدث العسكري.

كتب

قالت مصادر مسؤولة في معبر رفح البري إن 5 شاحنات محملة بصناديق مواد غذائية مقدمة من القوات المسلحة، وصلوا إلى المعبر اليوم في إطار المساعدات التي تقدمها مصر لقطاع غزة.

وقال اللواء جابر العربي رئيس الهلال الأحمر المصري فرع العريش، في تصريح لأصوات مصرية اليوم، إنه "تم تسليم المساعدات إلى مندوب الهلال الأحمر الفلسطيني لتوزيعها على الأسر التي تضررت من جراء القصف الإسرائيلي الذي دخل أسبوعه الثالث".

وأضاف العربي أن "المساعدات تتضمن 50 ألف كرتونة معبأة بالمواد الغذائية محملة على 15 شاحنة سيتم إدخالهم تباعا".

كان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي طالب باستمرار جسر المساعدات الغذائية والإنسانية بين مصر وقطاع غزة لرفع المعاناة عن الفلسطينيين.

وذكر بيان للقوات المسلحة أمس أن السيسي كلف القوات المسلحة -بصفته القائد الأعلى لها- باستمرار تقديم المساعدات لقطاع غزة، حيث تم إعداد وتجهيز 50 ألف كرتونة من المواد الغذائية والتموينية لإرسالها للقطاع.

وأضاف البيان أن 15 شاحنة تحمل مساعدات غذائية تحركت أمس في طريقها إلى معبر رفح تمهيدا لدخولها إلى الأراضي الفلسطينية خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكانت القوات المسلحة أرسلت منتصف الشهر الجاري شحنة مساعدات إنسانية يبلغ حجمها 500 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية لكسر الحصار المفروض على القطاع ومواجهة النقص القائم في الأدوية لعلاج المصابين جراء الغارات الإسرائيلية.

وقتل أكثر من 1000 فلسطيني أغلبهم من المدنيين في غزة منذ بدء الهجمات العسكرية الإسرائيلية على القطاع، وتقوم حركة حماس الفلسطينية باستهداف مناطق في إسرائيل بالصواريخ.

ودعت مصر يوم الجمعة الماضي إلى مبادرة لعقد هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وافق عليها الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، غير أنها انهارت بعد أن أطلق فلسطينيون عددا من الصواريخ وردت إسرائيل بقصف عنيف للقطاع.

تعليقات الفيسبوك