الخارجية الفرنسية: الزيارة المرتقبة للسيسي فرصة لبحث "التحديات" الرئيسية في العلاقات بين البلدين

الجمعة 21-11-2014 PM 04:46
الخارجية الفرنسية: الزيارة المرتقبة للسيسي فرصة لبحث

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الفرنسي فرانسواأولاند على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك سبتمبر 2014 - رويترز.

كتب

قال رومان نادال، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة إلى فرنسا تعد فرصة لبحث "التحديات" الرئيسية في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف نادال، في تصريح له اليوم الجمعة أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الأربعاء المقبل سيستقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الرئيس السيسي بمقر الرئاسة بقصر الإليزيه، لبحث القضايا الإقليمية في المنطقة لا سيما ضرورة دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والجهود المبذولة لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

وأضاف نادال أن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس سيلتقي أيضا الرئيس السيسي، وذلك قبل غداء العمل الذي سيجمع الرئيسين.

كان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أعلن -الإثنين الماضي- أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بجولة أوروبية تشمل إيطاليا وفرنسا أواخر الشهر الجاري، لدعم العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري.

وأضاف المتحدث أن الجولة تهدف إلى تدعيم العلاقات الاقتصادية وتوسيع التبادل التجاري بين مصر وهذين البلدين، إلى جانب زيادة الاستثمارات وأعداد السياح الإيطاليين والفرنسيين في مصر، وكذلك توسيع التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.

تعليقات الفيسبوك