محافظ أسيوط: وفاة 10 حالات بالأنفلونزا الموسمية بالمحافظة من بين 53 مصابا

الإثنين 18-01-2016 PM 04:53
محافظ أسيوط: وفاة 10 حالات بالأنفلونزا الموسمية بالمحافظة من بين 53 مصابا

سيدة تخرج طيورها للتطعيم في المنوفية مع ظهور إنفلونزا الطيور بمصر عام 2008 - رويترز.

كتب

قال محافظ أسيوط ياسر الدسوقي، اليوم الاثنين، إن نتائج التحاليل أثبتت إيجابية إصابة 53 شخصاً بمرض الأنفلونزا الموسمية بالمحافظة، مشيراً إلى وفاة 10 حالات منهم بمستشفيات أسيوط الجامعية والحميات وصدر أسيوط، وشفاء 13 حالة، وخضوع 30 للعلاج.

وأكد الدسوقي - بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- استمرار حالة الطوارئ التي تم إعلانها مع بداية موسم الشتاء 2015 / 2016 في جميع المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة، إضافة إلى تشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات عن أي حالات اشتباه أو إصابة، والتنسيق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء لمتابعة أي مستجدات قد تطرأ، واتخاذ أقصى درجات الحذر، ومتابعة ورصد الموقف الوبائي.

من جانبه، أشار وكيل وزارة الصحة بأسيوط الدكتور أحمد أنور إلى توافر عقار التاميفلو بجميع مستشفيات الصحة وأسيوط الجامعية، موضحا أنه يتم أخد عينات من جميع الحالات التي تصل إلى المستشفيات، وإرسالها إلى المعامل المركزية في القاهرة، للتأكد من إيجابية أو سلبية العينات، مع إعطاء جميع الحالات المشتبه بها العلاج اللازم لحين وصول نتائج العينات.

وأضاف أنور أن حالات الإصابة المؤكدة بلغت 53 حالة في مختلف مستشفيات الصحة وأسيوط الجامعية من مختلف الأعمار، مع خضوع 30 حالة للعلاج المكثف.

من جهته، ذكر مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة الدكتور محمد عبد الخالق أنه تم توسيع دائرة الاشتباه بغرف رصد وسحب العينات من الحالات المشتبه بها، بالإضافة إلى متابعة المخالطين للحالات التي يتم الكشف عنها بالعزل داخل الغرف الموجودة بمستشفيات الحميات والصدر داخل نطاق المحافظة، وتنشيط الترصد والاكتشاف المبكر للحالات لمنع انتشار العدوى.

يذكر أنه سبق أن قررت مديرية الصحة بشمال سيناء التوسع في حالات الاشتباه وحجز الحالات في المستشفيات، إلى جانب اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة أمراض الشتاء والحد من الإصابة بها.

وكانت أربع حالات اكتشفت في يونيو 2015 تم شفاء حالتين منهما وتوفيت حالتان، ومنذ هذا التاريخ تم الاشتباه في 474 حالة، وكانت النتائج المعملية سلبية لجميعها.

واكتشفت 144 حالة مؤكدة في مصر خلال عام 2015 على مستوى الجمهورية في 20 محافظة، توفيت منها 41 حالة بمعدل وفاة 28%.

وبلغ إجمالي الحالات المؤكدة على مستوى العالم حتى نوفمبر الماضي 844 حالة، منها 449 حالة وفاة.

تعليقات الفيسبوك