وزارة التضامن الاجتماعي تحل 14 جمعية أهلية في ثلاث محافظات لـ"علاقتها بجماعة الإخوان"

الثلاثاء 07-07-2015 PM 02:24
وزارة التضامن الاجتماعي تحل 14 جمعية أهلية في ثلاث محافظات لـ

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 22 سبتمبر 2014. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قررت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، حل 14 جمعية أهلية في 3 محافظات، لـ"علاقتها بجماعة الإخوان المسلمين"، بواقع 10 جمعيات في المنيا و3 في بني سويف وواحدة في دمياط.

وقالت الوزيرة غادة والي، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن أموال وممتلكات هذه الجمعيات من المقرر أن تؤول إلى صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وجاري حصر الأموال والممتلكات لتتولى الجهة الإدارية أعمال التصفية.

وأضافت والي أن حل الجمعيات المشار إليها يأتي "تطبيقا للقانون وتنفيذاً لحكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بشأن حظر تنظيم الإخوان المسلمين وأنشطته والتحفظ على ممتلكات الجمعيات التابعة له".

وكانت محكمة الأمور المستعجلة أصدرت حكما في 23 سبتمبر 2013، تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في جمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها أي نوع من أنواع الدعم.

وأعلنت الحكومة المصرية، في ديسمبر 2013، الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية"، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة، ما أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات.

وأوضحت والي، بحسب البيان، أن هذه الدفعة الخامسة من الجمعيات التي يتم حلها لمخالفة القانون والحكم القضائي، حيث سبق وأن حلت الوزارة نحو 169 جمعية كدفعة أولى، في فبراير الماضي، تلتها دفعات أخرى ليصل إجمالي عدد الجمعيات التي تم حلها إلى 434 جمعية حتى الآن.

تعليقات الفيسبوك