المتحدث العسكري: تدمير 194 نفقا جديدا برفح منذ بداية شهر فبراير الماضي

السبت 21-03-2015 PM 03:48
المتحدث العسكري: تدمير 194 نفقا جديدا برفح منذ بداية شهر فبراير الماضي

نفق في مدينة رفح يربط ما بين سيناء وغزة - رويترز.

كتب

أعلن المتحدث العسكرى العميد محمد سمير اكتشاف وتدمير 194 نفقا على الحدود برفح مع قطاع غزة خلال الفترة من أول فبراير الماضي وحتى 19 مارس الجاري.

كانت القوات المسلحة بدأت أواخر أكتوبر الماضي إخلاء منازل أهالي رفح في نطاق 500 متر بالشريط الحدودي غرب الحدود مع قطاع غزة، بعد أيام من مقتل 33 من قوات الأمن إثر هجوم على كمين في منقطة كرم القواديس بالشيخ زويد.

وقال المتحدث، في بيان على صفحته على فيس بوك اليوم، إن من بين الأنفاق المدمرة نفقين إستراتيجيين، حيث بلغ عرض النفق من الداخل 5. 1 متر بارتفاع مترين وعمق 15 مترا من سطح الأرض ومجهز من الداخل بغرفتي تحكم رئيسية وبداخل إحدى الغرف سرير، إضافة إلى موتوري سحب وبكرتي سلك "واير" مزودة من الداخل بمسارات وقود وكابلات كهرباء وخط تليفون أرضي ليصبح إجمالي طول النفق ألفي متر.

وأوضح المتحدث أنه أثناء عملية تفجير النفق ظهرت سبع فتحات أنفاق منها خمس فتحات داخل مزارع وفتحتان داخل منزلين يتم استخدامهما بواسطة العناصر "الإرهابية".

وأضاف أنه تم ضبط حقيبة بداخلها جهاز لاسلكي وملابس عسكرية وجرابي مسدس وملابس متنوعة ومنشار كهربائي بجوار فتحة نفق بخلاف أربعة مقذوفات مضادة للدبابات بجوار فتحة أحد الأنفاق وكمية من المواد شديدة الإنفجار بإجمالي وزن 1100 كيلو جرام.

ومنذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، صعد متشددون هجمات ضد الجيش والشرطة في سيناء ومناطق أخرى في مصر أسفرت عن مقتل العشرات من رجال الأمن.

تعليقات الفيسبوك