وزير النقل يشكل لجنة لمعاينة موقع حادث تصادم مدينة الشروق

الجمعة 06-03-2015 PM 05:49
وزير النقل يشكل لجنة لمعاينة موقع حادث تصادم مدينة الشروق

حادص تصادم قطار مع أتوبيس تابع لأحد المدارس في مدينة الشروق بمحافظة الغربية، 6 مارس 2015- صورة من رويترز.

كتب

قرر هاني ضاحي وزير النقل، اليوم الجمعة، تشكيل لجنة متخصصة من الهيئة القومية لسكك الحديد لمعاينة موقع حادث التصادم الذي وقع بين قطار وأوتوبيس رحلات تابع لأحدى المدارس بمدينة الشروق، وأسفر عن وفاة 7 أشخاص وإصابة 24 آخرين.

وقالت هيئة السكك الحديد، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن وزير النقل كلف اللجنة بالوقوف على أسباب الحادث ومسبباته وتحديد اختصاصات الهيئة في هذ الشأن، على أن تنتهي من أعمالها خلال 12 ساعة.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني في وزارة الداخلية قوله إن الحادث وقع أثناء عبور أتوبيس الرحلات المدرسية القادم من محافظة الغربية في رحلة للأطفال لأحد المزلقانات بالقرب من مدينة الشروق، فاصطدم به أحد القطارات ما أدى إلى وقوع الحادث.

وأضاف المصدر أن من بين القتلى سائق الأتوبيس وأربعة أطفال بالإضافة إلى اثنين من المدرسين.

وقال حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك 7 حالات حرجة ضمن المصابين، وتم إدخالها العناية المركزة، مشيرا إلى وجود 17مصابا يتم التعامل معهم.

وقالت مديرية التربية والتعليم بالغربية، في بيان لها اليوم الجمعة، إن الرحلة التي نظمتها المدرسة "كانت بدون تصريح من إدارة التربية الاجتماعية بمديرية التربية والتعليم"، مضيفة أن رحلات الأطفال في هذا السن تكون داخل المحافظة وليس خارجها.

وقرر محافظ الغربية إحالة المقصرين بالمدرسة إلى النيابة العامة للتحقيق ووضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم، وكلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية بسرعة صرف التعويض اللازم لمثل هذه الحالات لأسر المتوفين والمصابين.

تعليقات الفيسبوك