السفير السعودي: 100 مليون جنيه منحة لمصر دعما للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

الإثنين 04-05-2015 PM 03:34
السفير السعودي: 100 مليون جنيه منحة لمصر دعما للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

صورة لمشروعات برنامج "مشروعك جوا بيتك"- أصوات مصرية

كتب

قال السفير السعودي في القاهرة، اليوم الإثنين، إن وزارة التعاون الدولي المصرية شهدت التوقيع على اتفاقية بين لجنة إدارة منحة المملكة العربية السعودية لمصر، والصندوق الاجتماعي للتنمية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 100 مليون جنيه.

وأوضح السفير أحمد عبد العزيز قطان، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أنه سيتم من خلال هذه الاتفاقية تمويل عدد من المشروعات بهدف خلق فرص عمل ومكافحة البطالة ودعم الصناعات والأنشطة الصغيرة والمتوسطة، ما يمثل جزء من منحة المملكة لمصر المخصصة لهذا الغرض والبالغ مقدارها 200 مليون دولار.

وبحسب البيان، قام بتوقيع هذه الاتفاقية نيابة عن لجنة إدارة المنحة حسن بن محمد العطاس مدير عام إدارة العمليات بالصندوق السعودي للتنمية، ومحمد همام المشرف على إدارة من التعاون مع الهيئات والمنظمات الدولية بوزارة التعاون الدولي، وعن الصندوق الاجتماعي للتنمية سهى سليمان الأمين العام للصندوق.

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية التي قدمت مساعدات مالية مع الإمارات والكويت بأكثر من 12 مليار دولار، عقب عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

ومؤخرا، تعهدت السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الذي عقد في مارس الماضي بتقديم دعم إضافي لمصر بإجمالي 12.5 مليار دولار في صورة استثمارات ومساعدات وودائع بالبنك المركزي.

تعليقات الفيسبوك