السيسي يطالب الحكومة بالانتهاء من لوائح قوانين التعاونيات والتأمين الصحي والتكافل الزراعي

الأحد 03-05-2015 PM 08:19
السيسي يطالب الحكومة بالانتهاء من لوائح قوانين التعاونيات والتأمين الصحي والتكافل الزراعي

الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

طالب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بضرورة الانتهاء من صياغة اللوائح التنفيذية الخاصة بقوانين التعاونيات والتأمين الصحي والتكافل الزراعي والمعاشات، لتحسين الأحوال المعيشية للفلاحين وضمان حياة كريمة لهم.

وأفاد موقع التلفزيون الرسمي نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن وزير الزراعة صلاح الدين هلال قد استعرض خلال لقائه اليوم مع السيسي، الإجراءات التي تقوم بها وزارته على صعيد حل مشكلات المزارعين بالتعاون مع اتحاد الفلاحين.

كما عرض هلال جهود وزارة الزراعة في مجال تنمية الثروة الحيوانية وإنشاء مجازر متطورة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأصدر السيسي، في ديسمبر الماضي بالتزامن مع عيد الفلاح، قرارين بتنظيم التأمين الصحي على الفلاحين وعمال الزراعة، الذين لا يتمتعون بمظلة التأمين الصحي تحت أي قانون آخر، وإنشاء صندوق التكافل الزراعي لتغطية الأضرار الناتجة عن الكوارث الطبيعية وغيرها من مخاطر الآفات.

وأشار المتحدث إلى أن السيسي شدد، خال لقائه بوزير الزراعة، على أهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية في مصر ومواصلة الجهود المبذولة لمكافحة التعديات عليها.

وعرض وزير الزراعة الخطوات التى تم اتخاذها للحفاظ على الأراضي الزراعية، ولاسيما إصدار قرار بإنشاء إدارة لتحصيل مستحقات الدولة لكل من خالف الغرض الذى خصصت من أجله الأراضي الزراعية وقام بتحويلها من زراعة إلى سكن.

وكشف تقرير لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، في ديسمبر الماضي، عن أن التعديات على الأراضي الزراعية بلغت مليونا و300 ألف حالة، في مساحة 54 ألف فدان منذ ثورة 25 يناير وحتى ديسمبر 2014، بإجمالى 166 ألفا و850 حالة إزالة.

تعليقات الفيسبوك