السيسي يعلن عن تخصيص 10 مليارات جنيه لتنمية سيناء

الأحد 01-02-2015 PM 02:13
السيسي يعلن عن تخصيص 10 مليارات جنيه لتنمية سيناء

الرئيس عبد الفتاح السيسي يحضر ندوة تنظمها القوات المسلحة - 1 فبراير 2015 - صورة لأصوات مصرية

كتب

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، عن تخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه لتنمية سيناء.

وقال السيسي، في كلمة أمام الحضور من ممثلي الشعب بمسرح الجلاء بحضور وزيري الدفاع والداخلية وشيخ الأزهر وبابا الأقباط، إن قرار تكليف الفريق أسامة عسكر بقيادة شرق القناة جاء لمكافحة الإرهاب، ولإحداث التنمية فيها، وحتى يعرف الجميع أننا ذاهبون إلى سيناء للتنمية".

وطالب الفريق أسامة عسكر بالوقوف أمام الحضور محدث إياه "أشهد الناس عليك بألا يتكرر هذا الأمر فى سيناء" في إشارة إلى الحادث الإرهاب ىالكبير الذي وقع شمالي سيناء الأسبوع الماضي.

وقتل يوم الخميس الماضي نحو 30 شخصا بينهم رجال أمن وأصيب 50 في هجمات نفذها تنظيم ولاية سيناء بمحافظة شمال سيناء -التي تشهد نشاطا لجماعات إسلامية متشددة مسلحة مناوئة للحكومة.

وقرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الجمعة، عقب الهجمات التي شهدتها سيناء استمرار وتكثيف أعمال المداهمات والملاحقات لكافة عناصر "الإرهاب والتطرف" بسيناء، وكل ربوع البلاد بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية.

وأضاف السيسي موجها حديثه إلى الفريق أسامة عسكر "أنت مسئول أمامس وأمام المصريين عن تنمية سيناء أيضا، معلنا عن تخصيص 10 مليارات جنيه لهذه المهمة.. كلنا معاك وربنا يوفقك.. وليسمع الجميع أننا ذاهبون للتعمير والبناء قبل البحث عن الثأروقتل المجرمين".

ووجه رسالة للمصريين قائلا "أنا واحد منكم وليس حاكم مصر، فأنا مسؤول عنكم، وأنتم من قمتم بتكليفى بالمسؤولية عن كل المصريين .. الصغير قبل الكبير والفقير قبل الغني".

تعليقات الفيسبوك