محلب يأمر بإغلاق أي مدرسة بها خطورة على التلاميذ ونقلهم إلى أخرى فى فترة مسائية

الأربعاء 26-11-2014 PM 07:26
محلب يأمر بإغلاق أي مدرسة بها خطورة على التلاميذ ونقلهم إلى أخرى فى فترة مسائية

طلاب مصريون أمام إحدى مدارس الجيزة - رويترز.

كتب

أصدر إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، توجيهات بضرورة إغلاق أي مدرسة يكون بها خطورة داهمة على الفور، ونقل طلابها إلى أقرب مدرسة، فى فترة مسائية، على أن تبدأ شركات المقاولات العمل بها بأقصى سرعة.

وعقد محلب، اجتماعاً مساء اليوم، لمتابعة حملة إصلاح وتطوير المدارس على مستوى الجمهورية، التى تشارك فيها بعض الوزارات، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واتحاد المقاولين، ونقابة المهندسين، وشركات المقاولات، حيث تم عرض تقرير أكد أن الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة انتهت من فحص وحصر وتكلفة الاعمال بالمدارس فى 3 محافظات، كما بدأت عدة جهات أخرى تنفيذ أعمال رفع الكفاءة، وتم عرض تقرير بها، وبدأوا بالفعل فى رفع كفاءة بعض المدارس.

وقال رئيس الوزراء "ابذلوا كل ما فى وسعكم من جهد لحماية أبنائنا فكل ذلك من أجل أن نحمى طفلاً من السقوط فى بلاعة، أو أن يفقد حياته بسبب سقوط لوح زجاجى، نريد أن نحمى أبناءنا من هذه الحوادث".

وكان الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، شكل، عقب وفاة ثلاثة تلاميذ بسبب الإهمال، لجنة بكل مدرسة على مستوى الجمهورية، للكشف على الصيانات البسيطة والصيانات الشاملة في 48 ألف مدرسة حكومية، كما تم التنسيق مع الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد بأن تقوم باعتماد "الوضع الأمني" للمدرسة، أو ما يعرف بعنصر الأمن والسلامة، وفقا لتقارير هيئة الأبنية التعليمية.

وشدد محلب على ضرورة تعاون المحافظين، ومديرى مديريات التربية التعليم، بل ورؤساء المراكز، ومديرى المدارس مع الجهات المنفذة لاعمال الترميم ورفع كفاءة المدارس، مع ضرورة أن يتحمل كل منهم مسئولياته.

تعليقات الفيسبوك