وزير الاتصالات: دراسة تصنيع 30 مليون عداد كهرباء "ذكي" بالاتفاق مع شركات عالمية

الأحد 14-12-2014 PM 02:43
وزير الاتصالات: دراسة تصنيع 30 مليون عداد كهرباء

عاطف حلمى اثناء مقابلة مع أصوات مصرية، 7 نوفمبر 2014. تصوير: أحمد حامد

كتب

قال وزير الاتصالات عاطف حلمي إنه جاري بحث مع رئيس شركة منتور جرافكس العالمية جريج هينكلي تصنيع 30 مليون عداد كهرباء ذكي بالاتفاق مع شركات عالمية متخصصة في مصر.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد مع رئيس شركة "منتور جرافكس" العالمية جريج هينكلي، حسب بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه.

و‫‫تستهدف شركة "منتور جرافكس" -بمنتجاتها وخدماتها التكنولوجية- الشركات الكبيرة المتخصصة في مجالات الاتصالات، وأجهزة الكمبيوتر، والإلكترونيات الاستهلاكية، وأشباه الموصلات، والشبكات، والوسائط المتعددة، والعسكرية، والفضاء، وصناعات النقل.

كان وزير الكهرباء محمد شاكر قال -في تصريح سابق- إن الوزارة ستعتمد على عدادات الكهرباء المدفوعة مقدمًا، لحل مشكلة تأخير تحصيل الاشتراكات، مشيرا إلى أنها ستحل أزمة المحصلين وهي سهلة الاستخدام وتُمكن المواطنين من التحكم في استهلاكهم، وستكون متوفرة في الأسواق قريبًا.

وأضاف أن أي تعاقد جديد لتوصيل الكهرباء سيكون بالعدادات الجديدة، وسيظل النظام القديم للعدادات قائما إلى أن يتم إحلاله مستقبليًا.

وأوضح أن شركات توزيع الكهرباء ستقوم بتركيب عدادات ذات الكروت المدفوعة مقدماً، علماً بأن تلك العدادات لا تعتبر سنداً للملكية أو الحيازة ويمكن رفعها في أي وقت فور قيام أجهزة الإدارة المحلية بإتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذه الوحدات المخالفة.

تعليقات الفيسبوك