النائب العام يطالب السلطات الليبية بـ"إنابة قضائية" للتحقيق في مقتل 8 مصريين في بنغازي

الثلاثاء 04-03-2014 PM 09:20
النائب العام يطالب السلطات الليبية بـ

علم ليبيا أمام سفارتها في برلين - رويترز

كتب

أرسل النائب العام المصري، اليوم الثلاثاء، إلى السلطات الليبية طلبا بـ"الإنابة القضائية" للتحقيق في واقعة مقتل 8 مصريين في بنغازي.

كان سبعة مصريين مسيحيين قتلوا يوم الجمعة الماضي بمنطقة "جرونة" ببنغازي، وقالت الأجهزة الأمنية إن القتلى تعرضوا لعملية إطلاق نار في مناطق مختلفة في أجسادهم. وكان عامل مسيحي أصيب بإصابة بالغة في حادث منفصل في بنغازي بعد أن أطلق مجهولون النار عليه الأحد.

وبحسب مذكرة، حصلت عليها أصوات مصرية، طالب النائب العام من السلطات الليبية موافاته "بكافة الاستدلالات والتحقيقات والتقارير الطبية الخاصة هذا الحادث الإرهابي لامكان استكمال التحقيقات والوقوف على حقيقة الحادث وملابساته".

وقال مصدر قضائي، في تصريح لأصوات مصرية، إن نيابة النزهة تجري تحقيقات موسعة في هذا الحادث.. وخطاب النائب للسلطات القضائية في ليبيا جاء بناء على الاتفاقيات والتعاون القضائي بين مصر وليبيا".

وأوضح أنه "سوف تستكمل النيابة المصرية التحقيقات بعد ضم ما توصلت اليه السلطات الليبية.. وفي حال كشفت التحقيقات عن تورط ليبيين في الحادث فستتم محاكمتهم في مصر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والدبلوماسية حيالهم بعد صدور حكم بإدانتهم".

تعليقات الفيسبوك