وزير التنمية المحلية: حركة المحافظين عقب الانتهاء من انتخابات مجلس النواب

الخميس 26-11-2015 PM 10:52
وزير التنمية المحلية: حركة المحافظين عقب الانتهاء من انتخابات مجلس النواب

وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر - صورة من بوابة الشروق.

كتب

قال وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر، إن ملامح حركة المحافظين أوشكت على الانتهاء لإصدارها عقب الانتهاء من جولة الإعادة في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أمس الأربعاء نتيجة الجولة الأولى من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، التي أجريت يومي 22 و23 نوفمبر في 13 محافظة، وقالت إن نسبة المشاركة 29.83%.

ومن المقرر أن تبدأ جولة الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر، وفي الداخل 1 و2 ديسمبر.

وأضاف الوزير على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر "الطب التكاملي لأمراض الصدر" اليوم الخميس، والذي تنظمه جامعة أسيوط بالتعاون مع جامعة أسوان: إنه يجرى تقييم جميع المحافظات وفقا لمعدلات الأداء.

وأوضح -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- أن الوزارة انتهت من إعداد خطتها التي سيتم عرضها على مجلس النواب القادم، لافتا إلى أن شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بدأ زيارته لكافة المحافظات لمناقشة ملامح خطط وبرامج الوزارات لوضعها ضمن أجندة الحكومة بشكل كامل أمام مجلس النواب

وأكد أن وزارة التنمية المحلية انتهت من 80 % من خطتها الخاصة بالمشروعات والبرامج وأداء العمل في مختلف المحافظات.

وأوضح أن الوزارة بدأت جهودها لإعادة تحسين الأداء من خلال إعادة هيكلة الوزارة بهدف تحسين مستوى الخدمة بما يعود لمصلحة المواطن، إضافة إلى تحسين الخدمات في المحافظات من خلال الارتقاء بمستوى مراكز الخدمات الجماهيرية وأجهزة المحليات، وميكنة أماكن تقديم الخدمات بهدف سرعة الاستجابة للمواطن وشكاوى الجماهير.

ولفت بدر إلى أنه يجرى أيضا دراسة مشكلة قيود ارتفاع البناء في بعض المحافظات بما لا يتعارض أيضا مع العوامل والضوابط الخاصة المنظمة لأعمال البناء، والامتداد الحضاري والطبيعي لهذه المحافظات، وأنه سيتم إصدار الإجراءات المنظمة لقيود الارتفاع بالشكل المطلوب بعيدا عن العشوائية.

تعليقات الفيسبوك