الأهلي يثأر من الرجاء ويعزز موقعه بالمركز الثالث في مصر

الثلاثاء 31-03-2015 PM 07:04
الأهلي يثأر من الرجاء ويعزز موقعه بالمركز الثالث في مصر

فريق النادي الأهلي قبل إحدى المباريات - صورة من رويترز.

كتب

ثأر الأهلي حامل اللقب لهزيمته في الدور الأول أمام الرجاء وتغلب على الوافد الجديد للأضواء 2-1 ليعزز موقعه في المركز الثالث بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وكان الأهلي تلقى هزيمته الأولى في الدوري هذا الموسم أمام الرجاء بنفس النتيجة في بداية أكتوبر تشرين الأول الماضي لكنه رفع رصيده الآن إلى 39 نقطة من 20 مباراة بفارق أربع نقاط وراء انبي صاحب المركز الثاني الذي تعادل بدون أهداف مع الاتحاد السكندري أمس الاثنين.

وينفرد الزمالك بالصدارة وله 48 نقطة من 21 مباراة مثل انبي بعد فوزه 2-صفر على الداخلية أمس الاثنين مع استكمال المسابقة التي توقفت لما يزيد على 50 يوما بسبب وفاة 19 مشجعا على الأقل قبل مباراة انتهت بالتعادل 1-1 بين صاحبي المركزين الأول والثاني في المسابقة.

وتقدم الأهلي في الدقيقة 11 عندما تلقى النيجيري بيتر ابيموبوي تمريرة طويلة من عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة حاول عمرو نبيل مدافع الرجاء أن يبعدها عن المرمى لكنها دخلت إلى شباك فريقه بدلا من ذلك.

وتعادل أمير قيصر للرجاء قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء حصل عليها زميله الغاني ايمانويل ايدول بعد عرقلة من شريف اكرامي حارس الأهلي.

وانتزع البديل الاثيوبي صلاح الدين سعيد الفوز للأهلي بضربة رأس متقنة بعد ركلة ركنية نفذها صانع اللعب وليد سيلمان قبل ست دقائق من النهاية.

وسيطر الأهلي على مجريات الأمور أغلب فترات الشوط الأول وكاد ان يضاعف تقدمه بعد مرور ربع ساعة من اللقاء لكن تسديدة ابيموبوي ارتطمت بالعارضة.

وبعدما تعادل الرجاء عبر قيصر أضاع ايدول فرصة خطيرة للفريق قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول عندما سدد بجوار القائم.

ولم يستغل مؤمن زكريا مهاجم الأهلي تمريرة عرضية متقنة ليحول الكرة برأسه خارج المرمى بقليل.

وأرسل البديل سيلمان تمريرة عرضية في بداية الشوط الثاني لم يتمكن الظهير الأيسر حسين السيد من استغلالها ثم استمر نشاط صانع اللعب الذي نفذ ركلة حرة قبل ربع ساعة من النهاية لكن الكرة مرت فوق العارضة بقليل.

وبعدما أضاف الهدف الثاني للأهلي أهدر سعيد فرصة خطيرة في الدقيقة الأخيرة من وضع انفراد عندما سدد الكرة في اتجاه حارس الرجاء مباشرة.

وقال سمير كمونة مدرب الرجاء بعدما توقف رصيد فريقه عند 20 نقطة في المركز 17 "استحوذ الأهلي على الكرة أغلب فترات الشوط الأول وأحرز هدفا واستطعنا أن نتعادل ثم أهدر ايمانويل فرصة كانت كافيةلأن نتقدم."

وأضاف المدافع السابق للأهلي في مقابلة تلفزيونية "فرص فريقي كانت قليلة لكن الشكل العام لنا كان أفضل. الأهلي كان بعيدا اليوم عن مستواه لكن خبرات لاعبيه هي التي حسمت النتيجة."

وتابع "الأهلي يخوض مباريات على مدار الفترة الماضية في بطولة افريقيا بينما فريقي لم يلعب أي مباراة رسمية على مدار 52 يوما طوال توقف الدوري ."

وعمق مصر للمقاصة جراح ألعاب دمنهور الوافد الجديد للأضواء وألحق به الهزيمة السابعة على التوالي بعدما فاز عليه 1-صفر ليصعد للمركز الرابع.

وجاء الهدف الوحيد للمقاصة عبر محمود وحيد قبل تسع دقائق على نهاية الوقت الأصلي ليرفع الفريق رصيده إلى 34 نقطة من 21 مباراة مقابل تسع نقاط لدمنهور متذيل الترتيب والذي يبدو قريبا من العودة للدرجة الثانية.

ويتقدم المقاصة بنقطة واحدة على المقاولون العرب صاحب المركز الخامس بينما ارتقى الإسماعيلي للمركز السادس بعد فوزه 1-صفر على مضيفه بتروجيت في وقت سابق اليوم.

وأحرز الغاني ايمانويل بناهيني هدف الإسماعيلي والمباراة الوحيد بتسديدة قوية قبل سبع دقائق على النهاية.

ولاحت أول فرصة لبتروجيت بعد 18 دقيقة من‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬ضربة رأس للنيجيري جيمس تيدي اوبوسكيني لكن الحارس المخضرم عصام الحضري أبعد المحاولة ببراعة.

واستمر تالق الحضري الذي أنقذ فرصة من وضع انفراد في الدقيقة 25 للمهاجم الاثيوبي شيمليس بيكيلي.

وأهدر عمرو السولية فرصة للإسماعيلي قبل مرور نصف ساعة من اللعب عندما استلم الكرة ببراعة قبل أن يسدد فوق العارضة.

وضغط بتروجيت في بداية الشوط الثاني ليسدد تيدي ضربة رأس قوية لكن الكرة ذهبت بجوار القائم ثم أضاع إبراهيم حسن فرصة جيدة للإسماعيلي مع تبقي ربع ساعة على النهاية.

وحافظ الإسماعيلي على سجله خاليا من الهزيمة للمباراة السابعة على التوالي لكنه حقق انتصاره الأول في خمس جولات.

وقال طارق يحيى مدرب الإسماعيلي "المباراة كانت صعبة جدا على فريقي لأنها الأولى بعد توقف 55 يوما وفي مواجهة منافس جاهز بدنيا وفنيا لمشاركته في كأس الاتحاد الافريقي."

وأضاف في مقابلة تلفزيونية "أتمنى أن تكون المباراة بداية عودة الإسماعيلي للمربع الذهبي. النقاط الثلاث مهمة للغاية على طريق تحقيق أهدافنا."

وأنعش النصر الوافد الجديد للأضواء آماله في البقاء بالدوري الممتاز بعد فوزه 1-صفر على مضيفه حرس الحدود المتراجع.

ورغم الانتصار الأول بعد ثلاث هزائم متتالية ظل النصر في المركز 18 بين 20 فريقا برصيد 17 نقطة.

واستمر غياب الحدود عن الانتصارات للمباراة العاشرة على التوالي ليتوقف رصيد الفريق عند 26 نقطة في المركز 14.

وسجل أحمد الصعيدي هدف النصر واللقاء الوحيد بعد تمريرة من أحمد السباعي في الدقيقة التاسعة.

وأهدر الجونة تقدمه ليتعادل 1-1 مع الأسيوطي صاحب المركز قبل الأخير والذي ظل غائبا عن الانتصارات منذ بداية الموسم.

وافتتح سعد حسني التسجيل للجونة من ركلة جزاء قبل مرور ربع ساعة من اللقاء ثم تعادل النيجيري برينس توتشوكو ناكي للأسيوطي في الدقيقة 63.

وهذا التعادل الثاني على التوالي للجونة الذي يحتل المركز 16 برصيد 21 نقطة.

تعليقات الفيسبوك