محدّث -أنباء متضاربة بشأن بدء اجتماع السيسي مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لـ"إبلاغه باستقالته"

الأربعاء 26-03-2014 PM 03:24
محدّث -أنباء متضاربة بشأن بدء اجتماع السيسي مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لـ

المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع- صورة من الصفحة الرسمية للقوات المسلحة على فيس بوك.

كتب

تضاربت الأنباء بشأن بدء اجتماع لوزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لـ"تقديم استقالته" تمهيدا لترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وقال مصدر عسكري، في تصريح لأصوات مصرية، إن "الاجتماع لم يعقد بعد.. ولكنه سيعقد في السابعة من مساء اليوم".

كانت بوابة الأهرام نقلت عن مصدر عسكري، لم تسمه، قوله إن الاجتماع بدأ قبل قليل، بمقر وزارة الدفاع وإن الاستقالة ستعلن في بيان سيذاع "بعد رفع الاستقالة إلى رئيس الجمهورية (المؤقت عدلي منصور) عقب وصوله من الكويت".

ويتعين على السيسي الاستقالة من الحكومة وتخليه عن صفته العسكرية حال قراره الترشح للانتخابات الرئاسية كي يدرج اسمه في قاعدة بيانات الناخبين، وهو شرط لازم للترشح، حيث لا يسمح للعسكريين بالانتخاب أو الترشح أثناء خدمتهم في الجيش.

كان السيسي قال في تصريحات مطلع الشهر الجاري، إنه "لا يستطيع أن يدير ظهره عندما يجد الغالبية" تريده أن يترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وقال المجلس الأعلى للقوات المسلحة في أواخر يناير الماضي إنه يحترم "رغبة الجماهير العريضة" فى ترشح السيسى، معتبرا إياها "تكليفاً والتزاماً"، إلا أن السيسي لم يعلن بعد ترشحه للرئاسة رسميا.

واستقالت حكومة الببلاوي أواخر الشهر الماضي، وأعاد إبراهيم محلب رئيس الوزراء تكليف المشير عبد الفتاح السيسي كوزير للدفاع ونائب لرئيس الوزراء.

وأصدر رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور قراراً جمهورياً أواخر شهر يناير الماضي بترقية السيسي إلى رتبة المشير.

تعليقات الفيسبوك