وزارة الري تحصل على قرض بـ50 مليون يورو من البنك الافريقى لتطوير "الصرف الزراعي"

الأربعاء 03-12-2014 PM 03:01
وزارة الري تحصل على قرض بـ50 مليون يورو من البنك الافريقى لتطوير

وزير الموارد المائية والري حسام المغازي - صورة من صفحة الوزارة على فيس بوك.

كتب

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، اليوم الأربعاء، حصولها على قرض قيمته 50 مليون يورو (حوالى نصف مليار جنيه) لتمويل عدد من مشروعات وأعمال تطوير وصيانة شبكة الصرف الزراعي في مختلف انحاء الجمهورية.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، وقعت الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف الزراعى (تابعة لوزارة الري) مع البنك الإفريقى للتنمية، مذكرة تفاهم، تنص على مساهمة البنك الإفريقى بقرض قيمته 50 مليون يورو لتنفيذ عدد من مشروعات الصرف الزراعي في زمام قدره 130 ألف فدان .

وشملت مذكرة التفاهم "منحة لا تُرد بمبلغ أربعة ملايين جنيه مصرى للدعم الفنى والدراسات والتدريب".

كما تضمنت المذكرة توفير المُعدات التي تحتاجها الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف لدعم وتطوير عمليات الصيانة والتشغيل لشبكات الصرف بالإضافة إلى توفير قِطع الغيار لمصانع المواسير البلاستيكية التى تُستخدم فى شبكات الصرف المغطى وكذلك المواد الخام.

كانت وزارة الموارد المائية أعلنت مؤخرا انه تم الاتفاق مع بنك التنمية الإفريقى على رصد 500 مليون دولار (مايعادل 3.5 مليار جنيه مصرى) على شكل منح وقروض لتمويل حزمة من المشروعات المختلفة داخل مصر خلال الفترة المقبلة، ومن بين تلك المشروعات استخدام الطاقة الشمسية فى حفر وتشغيل الأبارالجوفية وغيرها من المشروعات المائية.

تعليقات الفيسبوك