العليا للانتخابات: الجمعة يوم عمل رسمي لتلقي طلبات الترشح في الانتخابات البرلمانية

الأربعاء 11-02-2015 PM 03:46
العليا للانتخابات: الجمعة يوم عمل رسمي لتلقي طلبات الترشح في الانتخابات البرلمانية

الانتخابات البرلمانية - تصوير محمد عبد الغني - رويترز

كتب

أصدرت اللجنة العليا للانتخابات تعليمات للجان المحافظات ولجان فحص طلبات الترشح بالعمل يوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء.

وقال أيمن عباس، رئيس لجنة الانتخابات، اليوم في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن القرار جاء تيسيرا على راغبي الترشح لمجلس النواب.

كانت اللجان الانتخابية في المحافظات بدأت يوم الأحد الماضي في تلقي طلبات الترشح لعضوية مجلس النواب، سواء للمرشحين على المقاعد المخصصة للقوائم الحزبية أو المقاعد الفردية أو المرشحين المقيمين خارج مصر.

وأعلنت اللجنة أمس أن 3332 شخصا قدموا أوراق ترشحهم لانتخابات مجلس النواب منذ يوم الأحد.

ومن المقرر أن تستمر اللجان في تلقي طلبات الترشح لمدة 8 أيام.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى خارج مصر يومي 21 و22 مارس، وداخلها يومي 22 و23 مارس المقبل، فيما تبدأ المرحلة الثانية خارج مصر يومي 25 و26 أبريل، وداخلها يومي 26 و27 أبريل 2015.

وتشمل المرحلة الأولى للانتخابات محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

بينما تضم المرحلة الثانية محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

تعليقات الفيسبوك