الرئيس الإيطالي يدعو إلى التنسيق مع مصر بشأن الأوضاع في ليبيا

الجمعة 24-07-2015 PM 05:48
الرئيس الإيطالي يدعو إلى التنسيق مع مصر بشأن الأوضاع في ليبيا

الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا- صورة من رويترز

كتب

دعا الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، اليوم الجمعة، إلى ضرورة التنسيق مع مصر بشأن الأوضاع في ليبيا، بهدف رفع المعاناة عن الشعب الليبي، والعمل على ألا تكون ليبيا منصة للإرهاب أو التجارة في البشر.

وقال ماتاريلا، في بيان لمجلس الوزراء اطلعت عليه أصوات مصرية، إن "مصر في خط مواجهة مع الإرهاب، والاعتداء الذي حدث على القنصلية الإيطالية بالقاهرة قربنا أكثر كبلدين صديقين... ينبغي أن نهزم الشعور بالخوف، لأن هذا ما يخدم الإرهاب".

وكانت سيارة ملغومة انفجرت، في 11 يوليو الجاري، أمام محيط القنصلية الإيطالية في شارع الجلاء بوسط القاهرة، ما أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة عشرة أشخاص آخرين، وألحق أضرارا جسيمة بمبنى القنصلية وهزّ عددا من المباني المجاورة له.

وقال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، إن المناطق السياحية في مصر آمنة، خاصة شرم الشيخ والغردقة التي يعشقها الإيطاليون، إلى جانب المناطق الأثرية، مؤكدا أن مواجهة الإرهاب ليست أمنية فقط، ولكن بتصحيح المفاهيم الدينية الخاطئة والتنمية أيضا.

ووجه محلب الدعوة لرئيس إيطاليا لزيارة مصر، وتفقد معالمها السياحية، لتوصيل رسالة قوية جدا للعالم بعمق العلاقات المصرية الإيطالية، وأن مصر آمنة وترحب بالسائحين.

وكان محلب وصل إلى روما، يوم الأربعاء الماضي، لتوقيع الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين، وبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

كما وقعت مصر 4 اتفاقيات مع شركات إيطالية في مجالات تكرير البترول وتوليد الكهرباء بقيمة حوالي 8.5 مليارات دولار.

 

تعليقات الفيسبوك