السيسي يستعرض العلاقات مع أفريقيا والأوضاع الإقليمية في حوار مع دورية "جون أفريك"

الإثنين 08-02-2016 PM 05:42
السيسي يستعرض العلاقات مع أفريقيا والأوضاع الإقليمية في حوار مع دورية

الرئيس عبد الفتاح السيسي - رويترز.

كتب

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، حواراً صحفياً مع دورية "جون أفريك" التي تعد إحدى أهم الدوريات الدولية التي تُعنى بالشأن الأفريقي، بمناسبة قرب انعقاد منتدى الاستثمار في أفريقيا الذي ستستضيفه مدينة شرم الشيخ يومي 20 و21 فبراير الجاري.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الحوار تناول العلاقات المصرية الأفريقية والتطورات التي تشهدها في إطار سياسة الانفتاح المصري على أفريقيا، بالإضافة إلى القضايا الأفريقية وموقعها في أولويات السياسة الخارجية المصرية، لاسيما في ضوء عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وبدء عضويتها في مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أبريل المقبل.

كما استأثرت موضوعات مكافحة الإرهاب والأوضاع الإقليمية، وخاصةً في كل من ليبيا وسوريا بجزء هام من محور القضايا الإقليمية، حسب المتحدث الرسمي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس استعرض مجمل تطورات الأوضاع التي شهدتها الساحة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية، ولا سيما الجهود المبذولة لتحقيق التنمية الشاملة ومواصلة مسيرة الإصلاح الديمقراطي، والجهود والإجراءات التي يتم اتخاذها لتنشيط السياحة وتوفير البيئة الملائمة والجاذبة للاستثمار.

تعليقات الفيسبوك