محلب يأمر بمواجهة التعديات والهدم لمبان القاهرة التاريخية

الخميس 27-08-2015 PM 11:35
محلب يأمر بمواجهة التعديات والهدم لمبان القاهرة التاريخية

إبراهيم محلب في زيارة ميدانية سابقة - صورة من مجلس الوزراء

كتب

شدد رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الخميس، على أهمية اتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة التعديات والهدم لأي مبان ذات طراز معماري مميز بالقاهرة التاريخية، ووقف الأنشطة الضارة بالمنطقة، من أجل المحافظة على هذا التراث الإنساني.

وترأس رئيس الوزراء، اليوم، اجتماعا بشأن الحفاظ على منطقة القاهرة التاريخية، بحضور كل من وزراء الأوقاف، والإسكان، والآثار، والسياحة، والنقل، ومحافظ القاهرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إنه تم الاتفاق على استكمال مشروع التطوير الحضاري لمنطقة الجمالية، والدرب الأحمر، وتنسيق واجهات المحلات لابراز الوجه الجمالي للمنطقة بشكل يتناسب مع طبيعة المنطقة الأثرية.

كما تم الاتفاق على مواصلة الجهود المبذولة للمحافظة على تراث منطقة القاهرة التاريخية، وتوفير الاعتمادات الضرورية المطلوبة لمشروعات التطوير فيها.

وأشار وزير الآثار ممدوح الدماطي إلى أن منظمة اليونسكو وافقت على الحدود الجديدة لموقع التراث العالمي للقاهرة التاريخية، والتي اعتمدتها اللجنة الوزارية في يناير الماضي.

وأضاف الوزير أنه تم الانتهاء من التقرير النهائي للمرحلة الثانية من مشروع الإحياء العمراني للقاهرة التاريخية، والذي شارك في إعداده فريق عمل المشروع التابع لمنظمة اليونسكو، والمتضمن مجموعة من المعايير والتوصيات الخاصة بالاشتراطات الواجب توافرها عند الهدم أو البناء للالتزام بها.

ويعد موقع القاهرة التاريخية استثنائيا ومسجلا على قائمة التراث العالمي.

تعليقات الفيسبوك