المتحدث العسكري: مقتل سبعة من الجيش و59 "إرهابيا" إثر عملية أمنية موسعة في سيناء السبت

الأحد 19-07-2015 PM 03:02
المتحدث العسكري: مقتل سبعة من الجيش و59

جانب من حملة أمنية للجيش بشمال سيناء 27 أكتوبر 2014 - صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

قال المتحدث باسم القوات المسلحة إن قوات الجيش استهدفت عدة بؤر للعناصر "الإرهابية" في سيناء السبت، ما أسفر عن مقتل سبعة من قوات الجيش و59 "إرهابيا".

واوضح المتحدث العميد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك اليوم الأحد، أن قوات الجيش المدعومة بغطاء جوي استهدفت عدة بؤر ومقار لتجمع العناصر الإرهابية  بعدة بمناطق بسيناء السبت ما أسفر عن مقتل 59 "إرهابيا"، والقبض على أربعة آخرين من بينهم أحد صناع العبوات الناسفة والمتفجرات.

وقال إن عدد القتلى في صفوف الجيش "ارتفع إلى 7 شهداء فى نهاية يوم القتال".

كان المتحدث أعلن أمس مقتل 3 من القوات المسلحة وإصابة 4 آخرين إثر سقوط قذيفة على كمين أمني بمنطقة الشيخ زويد.

وتصاعدت حدة أعمال العنف واستهداف قوات الأمن في شمال سيناء وبعض المحافظات من قبل متشددين، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، ما أسفر عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة.

وكانت شمال سيناء شهدت، في مطلع يوليو الجاري، اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش وعناصر جماعة ولاية سيناء المسلحة في مدينتي الشيخ زويد ورفح، ما أسفر عن مقتل 17 جنديا من الجيش وإصابة 13 آخرين، حسبما أعلنت القوات المسلحة المصرية.

وتابع المتحدث في بيانه أن الحملة أسفرت عن تدمير مخزنين للمواد المتفجرة وعبوتين ناسفتين .

وأضاف أنه جاري حصر الخسائر الإضافية للعناصر الإرهابية "نتيجة القصف الجوى وسيتم إعلانه عقب تمام الحصر".

وشدد على مواصلة رجال الجيش أعمال المداهمة والتمشيط والمطاردة لجميع البؤر والتجمعات للعناصر الإرهابية حتى "القضاء عليها وتطهير مناطق العريش، رفح، الشيخ زويد مما تبقى من هذه العناصر الخسيسة".

تعليقات الفيسبوك