إغلاق ميدان التحرير أمام حركة مرور السيارات

الأربعاء 28-01-2015 PM 02:48
إغلاق ميدان التحرير أمام حركة مرور السيارات

انتشار قوات الجيش في ميدان التحرير - صورة من صفحة المتحدث باسم القوات المسلحة على فيس بوك

كتب

أغلقت قوات الأمن، اليوم الأربعاء، ميدان التحرير أمام حركة مرور السيارات تحسبا لاندلاع أعمال عنف في ذكرى جمعة الغضب.

وقال مصدر بالداخلية، في تصريح لأصوات مصرية، إن قرار إغلاء الميدان "بعد رصد دعاوى للتظاهر وارتكاب أعمال عنف في ذكرى جمعة الغضب".

وجمعة الغضب هي الجمعة التي تلت اندلاع ثورة 25 يناير 2011، وسقط بها مئات القتلى والمصابين في أحداث عنف اندلعت بين قوات الأمن ومتظاهرين مطالبين برحيل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في القاهرة والمحافظات، وانسحبت قوات الداخلية في نهاية اليوم من المشهد ونزل الجيش لتولي مسؤولية التأمين .

ونشر الجيش الآليات العسكرية ونصب حواجز الأسلاك الشائكة على جميع المداخل المؤدية إلى الميدان من ناحية ميدان عبد المنعم رياض وكوبري قصر النيل ومسجد عمر مكرم وشوارع قصر العيني ومحمد محمود والفلكي وطلعت حرب والبستان.

وقامت الإدارة العامة لمرور القاهرة بإجراء تحويلات مرورية بمنطقة وسط القاهرة باتجاه شارعي كورنيش النيل ورمسيس بعد غلق الميدان.

وقال ممدوح عبد القادر، مدير الحماية المدنية في القاهرة، إن النيران اشتعلت بأتوبيس نقل عام أثناء تواجده بميدان عبد المنعم رياض ظهر اليوم دون معرفة أسباب الحريق.

كان رجال المفرقعات نجحوا في تفكيك قنبلة هيكلية في موقف عبد المنعم رياض صباح اليوم.

وهذه هى المرة الثانية التي تقوم فيها قوات الأمن بإغلاق ميدان التحرير خلال هذا الأسبوع، حيث أٌغلق الميدان يومي السبت والأحد بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

تعليقات الفيسبوك