القضاء الإداري: ترك الخصومة في دعوى اعتبار "الألتراس" جماعات "إرهابية"

الإثنين 03-08-2015 PM 03:19
القضاء الإداري: ترك الخصومة في دعوى اعتبار

رابطة مشجعي نادي الزمالك- صورة من الصفحة الرسمية للوايت نايتس على فيس بوك

كتب

قضت محكمة القضاء الإداري، اليوم الإثنين، بـ"ترك الخصومة" في دعوى تطالب باعتبار جميع روابط "الألتراس" على مستوى الجمهورية جماعات "إرهابية".

وتنازل مقيم الدعوى رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عن دعواه التي اختصم فيها رئيس الجمهورية ووزير الداخلية بصفتهما، لإدارج جميع روابط الألتراس ضمن قوائم الكيانات الإرهابية.

وترك الخصومة يعني عدم الاستمرار في نظر الدعوى أمام المحكمة، والتوقف عن اتخاذ إجراءات السير فيها لتنازل مقيم الدعوى القضائية.

وأقام منصور دعوى أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، وقدم للمحكمة حافظة مستندات قال إنها "تتضمن مقاطع مصورة تُظهر اقتحام أعضاء الأولتراس لمقر اتحاد الكرة وحرقه واقتحام النادي الأهلي بالجزيرة ومقر جهاز أمن الدولة ومحاولة اغتيال وزير الرياضة الأسبق العامري فاروق واقتحام نادي الزمالك".

وقضت المحكمة، في يناير الماضي، بعد الاختصاص في نظر تلك الدعوى لعدم توافر شرط الاستعجال، لكن منصور طعن على الحكم أمام محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، والتي أيدت الحكم السابق وأحالت الدعوى لمحكمة القضاء الإداري.

وتقام مباريات الدوري المحلي بدون جماهير منذ حادث استاد بورسعيد الذ وقع في فبراير 2012، وأسفر عن مقتل أكثر من 72 مشجعا عقب مباراة بين الأهلي والمصري، إلا أنه تم السماح بحضور الجماهير في حالات استثنائية.

وكان من المقرر عودة الجمهور إلى ملاعب كرة القدم مع بداية الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز هذا العام، لكن وفاة نحو 22 مشجعا من جمهور نادي الزمالك، قبيل مباراته أمام فريق إنبي، في فبراير الماضي، ما دفع الحكومة إلى إلغاء القرار والعودة إلى المدرجات الخاوية.

تعليقات الفيسبوك