تحويل مستشفى حميات أسوان لتكون أول مركز لأمراض الكبد وسرطان الأطفال بالصعيد

الخميس 26-11-2015 PM 10:26
تحويل مستشفى حميات أسوان لتكون أول مركز لأمراض الكبد وسرطان الأطفال بالصعيد

طفل يتلقى العلاج في مستشفى سرطان الأطفال بالقاهرة - رويترز.

كتب

 أعلن محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري، أنه سيتم تحويل مستشفى الحميات لتكون أول مركز لأمراض الكبد والجهاز الهضمي وسرطان الأطفال في صعيد مصر.

وأشار -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- إلى أن ذلك سيتم بالتعاون مع مستشفى سرطان الأطفال بالقاهرة 57357، بالإضافة إلى جانب استكمال المشروعات الجاري تنفيذها والتي تشمل تطوير مستشفيات كوم أمبو، وأدفو، وأبوسمبل الدولي، والتأمين الصحي بأسوان، ومعهد الأورام .

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ مساء اليوم الخميس، في المؤتمر السنوي الرابع لجمعية الطب التكاملي واضطرابات النوم، والذي تنظمه جامعتي "أسيوط وأسوان".

وقال المحافظ "إن المحافظة وضعت قضية الصحة كمحور هام لتوفير الخدمات العلاجية المطلوبة للمواطنين البسطاء، لافتا إلى صدور توجيهات من وزير الصحة الدكتور أحمد عماد مؤخرا بشأن سرعة الانتهاء من إنشاء مستشفى أسوان العام المقامة بمنطقة الصداقة جنوب المدينة بتكلفة تصل إلى 140 مليون جنيه، بالإضافة إلى التجهيزات الطبية التي ستصل إلى 110 ملايين جنيه، بما يعود بالخدمة الصحية المطلوبة لمواطني مدينة أسوان من البسطاء ومحدودي الدخل.

وطالب يسري بالتوسع في إنشاء مراكز الاستشفاء والسياحة العلاجية على غرار مشروع الدكتور مجدي يعقوب بإقامة أكبر مركز لأمراض وجراحات القلب بأسوان.

تعليقات الفيسبوك