وزارة البترول: خطة أمنية لحماية المنشآت البترولية ومحطات الوقود استعدادا لـ 28 نوفمبر

الخميس 27-11-2014 PM 12:15
وزارة البترول: خطة أمنية لحماية المنشآت البترولية ومحطات الوقود استعدادا لـ 28 نوفمبر

سيارات في محطة وقود بالقاهرة- صورة لأصوات مصرية

كتب

قالت وزارة البترول إن جميع محطات الوقود مؤمّنة تماما على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى وجود خطة موضوعة مع الجهات الأمنية لحماية المنشآت والمستودعات البترولية، تحسبا لوقوع أي أعمال عنف غدا الجمعة الموافق 28 نوفمبر.

وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن الخدمة متزامنة مع الاستمرار فى عمل شركات البترول وتقديم خدماتها للمواطنين كما هو معتاد.

وطمأنت الوزارة المواطنين على توافر المنتجات البترولية بمحطات الوقود لتلبية احتياجاتهم، مناشدة عدم الانقياد وراء الشائعات المغرضة التي من شأنها أحداث بلبلة في ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد، حسب البيان.

كانت الجبهة السلفية -التي تضم مجموعة من الشباب المنشق عن الدعوة السلفية خلال فترة ما بعد ثورة 25 يناير 2011- دعت إلى التظاهر يوم 28 نوفمبر الجاري ورفع المصاحف بغرض فرض الهوية الإسلامية، على حد قولها.

وانتقد الأزهر الشريف ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف وعدد من القوى والأحزاب المدنية والإسلامية -كحزب النور- هذه الدعوى، واصفين إياها بأنها "مشبوهة وهادمة وخلط صريح بين السياسة والدين".

وكان عدد من الوزارات والجهات الخدمية والأمنية بالدولة أعلنوا عن اتخاذ إجراءات تأمينية تحسبا لأعمال عنف أو فوضى قد تقع يوم الجمعة 28 نوفمبر.

تعليقات الفيسبوك