وفد "الصحفيين" يقدم 6 بلاغات للنائب العام ضد رئيس الزمالك.. والأمن يمنع الاشتباك مع أنصاره

السبت 15-11-2014 PM 03:00
وفد

نقابة الصحفيين

كتب

قال وكيل نقابة الصحفيين جمال فهمي، اليوم السبت، إن وفدا من الصحفيين برئاسة النقيب قدموا ستة بلاغات للنائب العام ضد رئيس نادي الزمالك، اعتراضا على ما سماه بـ"العبارات البذيئة التي وجهها للزملاء الصحفيين وأحد أعضاء مجلس النقابة".

وأضاف فهمي، في اتصال هاتفي مع أصوات مصرية، أن مرتضى منصور استأجر عددا من "البلطجية" لترهيب الصحفيين على سلالم النقابة بوسط البلد لمنعهم من تقديم البلاغات للنائب العام، لكن قوات الأمن حالت دون وقوع مشادات أو اشتباكات.

ويأتي هذا الإجراء تنفيذا لقرارات مجلس النقابة خلال اجتماعه الأخير، والذى تقرر فيه منع نشر اسم وصورة رئيس نادي الزمالك في أي صحيفة، ومقاطعة المؤتمرات الصحفية التي يعقدها، وعدم استضافته في أي من القنوات الفضائية الخاصة.

وقال وكيل نقابة الصحفيين إن "الإعلام كان هو قبلة الحياة لتلك الظاهرة الصوتية المسماة مرتضى منصور... واليوم سيكون هو السلاح الذي سيقضي على تلك الظاهرة".

وكانت رابطة النقاد الرياضيين، قد تقدمت بمذكرة لنقيب الصحفيين ضياء رشوان ومجلس النقابة، طالبت خلالها باعتماد قرارات الجمعية العمومية للرابطة المتمثلة في منع نشر اسم وصورة ومؤتمرات رئيس نادي الزمالك بالصحف المصرية لأجل غير مسمى.

تعليقات الفيسبوك