الجيش: مقتل أكثر من 173 من "العناصر الإرهابية" في عمليات أمنية في سيناء خلال فبراير

الأحد 01-03-2015 AM 10:46
الجيش: مقتل أكثر من 173 من

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء - صورة من رويترز

كتب

قال المتحدث باسم القوات المسحلة، اليوم الأحد، إن قوات الأمن قتلت، خلال شهر فبراير الماضي، أكثر من 173 من "العناصر الإرهابية" وألقت القبض على آخرين من جماعة "أنصار بيت المقدس" خلال عمليات متفرقة بشمال سيناء.

وأوضح المتحدث العقيد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، أن 12 "إرهابيا" قتلوا في مدينة العريش أثناء قصف جوي قامت به طائرات الهليكوبتر التابعة للجيش، كما قتل 4 آخرون خلال حملة مداهمات في المدينة، وقتل آخر في هجوم على إحدى الكمائن.

وأضاف ان القوات أحبطت محاولة "لعناصر إرهابية" للهجوم على أحد الكمائن، وتم القبض على 13 آخرين، من بينهم 2 من جماعة "أنصار بين المقدس".

وتابع المتحدث أن قوات الأمن في مدينة الشيخ زويد ، قتلت أكثر من 123 من "العناصر الإرهابية" بعد استهداف مقرين لعناصر "جماعة أنصار بيت المقدس"، وخلال قصف جوي وعمليتي مداهمات بالمدينة.

وغيرت جماعة "أنصار بيت المقدس"، التي تنشط في محافظة شمال سيناء، اسمها إلى "ولاية سيناء"، بعد إعلان بيعتها لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأضاف المتحدث إن قوات الأمن تصدت لـ"هجوم إرهابي بقذائف الهاون والنيران" على أحد الكمائن الأمنية، "حيث تم التعامل مع الإرهابيين وقتل أحد عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي دون حدوث خسائر مادية أو بشرية فى صفوف القوات".

وقال إنه تم إلقاء القبض على 10 وتدمير عدد من المقرات والدراجات البخارية المملوكة لتلك العناصر "كانت تستخدمها في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية".

وذكر البيان أن 21 "إرهابيا" قتلوا في مدينة رفح إثر استهداف قوات الأمن لمقر لجماعة "أنصار بيت المقدس"، كما قتل 3 آخرون خلال تصدي قوات الأمن لهجوم على كمين، ما قتل 5 آخرون في حملة مداهمات بالمدينة.

وتشن القوات المسلحة حملات أمنية موسعة في محافظات مصر لضبط متشددين مسلحين اعتادوا على استهداف عناصر ومؤسسات شرطية وعسكرية خاصة في سيناء منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، إثر احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

ووسعت قوات الأمن من عملياتها في سيناء، إثر مقتل نحو 30 شخصا بينهم رجال أمن وإصابة 50 في هجمات نفذها تنظيم ولاية سيناء بمحافظة شمال سيناء أواخر يناير الماضي.

تعليقات الفيسبوك