الداخلية: كروت الوقود الذكية ليست لتحديد الكميات أو زيادة الأسعار

الجمعة 29-05-2015 AM 08:16
الداخلية: كروت الوقود الذكية ليست لتحديد الكميات أو زيادة الأسعار

مركبات تنتظر للتزود بالوقود في محطة للوقود بالقاهرة - صورة من رويترز.

كتب

قال اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، إن منظومة كروت الوقود الذكية ليس هدفها تحديد الكميات أو زيادة الأسعار.

وأوضح «قريطم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، الخميس، أن "الهدف الأساسي لمنظومة كروت الوقود هي محاصرة عميات تهريب المواد البترولية".

وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، أنه سيتم منع العمل بنظام كارت المحطة بالنسبة للسيارات بعد وصول نسبة توزيع الكروت إلى 95% .

كان خالد عبد الغني مدير مشروع إصدار الكروت الذكية لتوزيع المنتجات البترولية، أعلن في تصريحات صحفية إجراء تجارب عمل لجميع عناصر منظومة الكروت الذكية (كارت المواطن – كارت المحطة – نقاط البيع POS- تدريب العمال في المحطات)، وذلك من خلال اتجاهين أساسين: الأول إجراء تجربة على 35 محطة في القاهرة الكبري في بداية 2014، وأيضا تجربة بجميع محطات محافظة بورسعيد في اكتوبر 2014 لاختبار جميع أطراف المنظومة. والثاني استخدام المستودعات والمحطات وشاحنات نقل المنتجات البترولية على مستوي الجمهورية لنقاط البيع وكارت تموين المحطة وكارت الشاحنة في المرحلة الأولى منذ بدايتها في أول يونيو من عام 2013 وحتى الأن.

تعليقات الفيسبوك