وزير التنمية المحلية: المحافظات أتمت استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس النواب

الأحد 11-01-2015 PM 08:10
وزير التنمية المحلية: المحافظات أتمت استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس النواب

رجل يصطحب ابنته أثناء التصويت في إحدى اللجان الانتخابية بالقاهرة 23 مايو 2012- تصوير عمرو دلش- رويترز

كتب

قال وزير التنمية المحلية، عادل لبيب، اليوم الأحد، إن جميع المحافظات أتمت استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس النواب، من حيث جاهزية المقار الانتخابية والإقامة للقضاة المشرفين على اللجان الانتخابية.

وشدد لبيب، في تصريحات أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، على أن أجهزة التنمية المحلية ودواوين الوزارة تقف جميعها على الحياد من المرشحين وتم التنبيه بذلك على جميع العاملين والموظفين بالوزارة، مشيرا إلى أن دور الوزارة هو فقط توفير المقار.

كانت اللجنة أعلنت يوم الخميس الماضي الجدول الزمني الخاص بإجراء الانتخابات، حيث من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من الانتخابات يومي 21 و22 مارس للمصريين المقيمين في الخارج ويومي 22 و23 مارس داخل البلاد. كما ستجري المرحلة الثانية يومي 25 و26 إبريل في الخارج ويومي 26 و27 إبريل داخل مصر.

وأوضح لبيب أن الوزارة ستقوم بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير العملية الانتخابية في المحافظات وتذليل أي عقبات قد تظهر وتدخل في نطاق عمل الوزارة والمحافظات وستصدر بيانات صحفية متوالية ودورية تتعلق بسير العملية الانتخابية، كما سيتم تشكيل غرفة عمليات فرعية في كل محافظة ويشرف عليها المحافظ.

وأضاف أنه تم التشديد على ضرورة تواجد عربة إسعاف وسيارة للحماية المدنية في نطاق كل لجنة عامة، وتوفير مقاعد بالمدارس، مقار اللجان، لكبار السن وتزود اللجان العامة بمراكز إعلامية تتيح للصحفيين والمتابعين المعلومات بكل شفافية.

وتابع لبيب أنه تم توفير استراحات مجهزة بالأجهزة الكهربائية الضرورية للقضاة المشرفين على الانتخابات ووسائل نقل تنقلهم من وإلى اللجان المشرفين عليها، موضحا أنه تم التنبيه على المحافظات لإزالة كافة أشكال الدعاية داخل اللجان أو على أبوابها والالتزام بما ستصدره اللجنة العليا للانتخابات.

والانتخابات البرلمانية هي الخطوة الأخيرة في خارطة الطريق التي أعلنها الجيش عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

تعليقات الفيسبوك