وفد مصري يغادر لقطر لحضور مؤتمر سلطات الطيران بالشرق الأوسط

الأحد 26-04-2015 AM 10:47
وفد مصري يغادر لقطر لحضور مؤتمر سلطات الطيران بالشرق الأوسط

مطار القاهرة الدولي - صورة من رويترز.

كتب

غادر القاهرة، اليوم الأحد، وفد مصري برئاسة هاني العدوي نائب رئيس سلطة الطيران المدني متوجها إلى الدوحة في الزيارة، في أول زيارة رسمية لقطر منذ سحب السفير المصري، لحضور مؤتمر رؤساء سلطات الطيران المدني بالشرق الأوسط.

ومن المقرر أن تستغرق الزيارة ستة أيام.

وقال هاني العدوي، في تصريحات صحفية قبل مغادرته إلى الدوحة، إن الوفد المصري سيشارك في فعاليات المؤتمر والتي ستبدأ الإثنين لبحث مختلف قضايا الطيران المدنى بالمنطقة وتوفير اشتراطات السلامة والجودة والأمن تنشيط الحركة الجوية بين كل دول الشرق الأوسط.

وأضاف العدوي أن المؤتمر سيناقش أيض سبل إيجاد طرق بديلة وميسرة للطرق الجوية الحالية بما يوفر الوقت والنفقات في الرحلات الجوية، مشيرا إلى أنه سيتم خلال المؤتمر دراسة مذكرات تفاهم بين الدول المشاركة في مجالي تحسين الحركة الجوية وزيادة إشتراطات السلامة الجوية.

كانت العلاقات بين القاهرة والدوحة، تدهورت منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، والذي كان يلقى دعما قويا من الدوحة.

وقررت قطر استدعاء سفيرها لدى مصر، في فبراير الماضي، بعد أن قال دبلوماسي مصري إن موقف قطر من الضربات الجوية المصرية في ليبيا يكشف موقفها الداعم للإرهاب.

لكن السفير القطري عاد إلى القاهرة، أواخر الشهر الماضي، واستأنف عمله بعد مشاركته في أعمال القمة العربية بشرم الشيخ يومي 28 و29 مارس الماضي، ضمن الوفد الرسمي لبلاده والذي رأسه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

تعليقات الفيسبوك