الحكومة تطرح سلعا غذائية بأسعار مخفضة استعدادا لرمضان.. و150 ألف "شنطة" بسعر 50 جنيها

السبت 30-05-2015 PM 01:46
الحكومة تطرح سلعا غذائية بأسعار مخفضة استعدادا لرمضان.. و150 ألف

سوق التوفيقية بالقاهرة. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قالت وزارة الزراعة، اليوم السبت، إنها شكلت غرفة عمليات لبحث استعدادت شهر رمضان، للتيسير على المواطنين وتوفير المنتجات لهم بأسعار مخفضة، وإنها تنسق مع وزارة التموين لتوفير السلع الأساسية والتموينية، طوال الشهر في المنافذ الحكومية والمجمعات الاستهلاكية.

وقال صلاح هلال، وزير الزراعة، إنه يتم إتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حصول المواطنين على هذه السلع بجودة عالية وأسعار مناسبة، لافتاً إلى أنه تم تسيير سيارات متنقلة بالقاهرة الكبرى والمحافظات المختلفة كالمنوفية والقليوبية والغربية وبني سويف والفيوم والوادي الجديد لعرض المنتجات الغذائية بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 15 إلى 25% وتصل في بعض الأحيان إلى 40%، وأنه يجري حالياً تعميم التجربة لتغطي أنحاء الجمهورية.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم عرض 150 ألف "شنطة رمضان" بالمنافذ الثابتة والمتنقلة بالمحافظات تحتوي على زيت طعام، أرز، مكرونة، بلح، صلصة، فاصوليا، فول تدميس بلدي، عدس، شاي وسكر، بسعر 50 جنيها، بدلاً من 62 جنيها قيمة التكلفة الحقيقية.

وأضاف أنه سيتم خلال الفترة المقبلة زيادة عدد المنافذ المتنقلة لتغطي المحافظات المختلفة، فضلاً عن العمل في أيام الإجازات الرسمية للمساهمة في ضبط الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

من جانبه قال خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يجري حاليا تنفيذ خطة للتوسع في إقامة فروع جديدة للمجمعات الاستهلاكية بالمحافظات لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تناسب محدودة الدخل.

وأشار الوزير، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إلى أنه تم تطوير وتحديث أكثر من 500 فرع من فروع المجمعات الاستهلاكية لبيع السلع الغذائية واللحوم والدواجن وتم إنشاء عدد من الفروع الجديدة بالمحافظات وسوف يتم افتتاح 6 فروع جديدة للمجمعات في 4 محافظات وهي البحيرة والقليوبية والشرقية وجنوب سيناء قبل حلول رمضان.

وقال حنفي خلال افتتاحه اليوم السبت، فرعا لمجمع استهلاكي جديد للأسماك بمنطقة المعمورة بالإسكندرية، إن أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية وفروع شركتي الجملة والسيارات المتنقلة وكل منافذ البيع التابعة لوزارة التموين تقل عن الأسواق بنسبة تتراوح بين 20% إلى 25%.

تعليقات الفيسبوك