المحكمة العسكرية تؤيد إعدام 7 من "أنصار بيت المقدس" والسجن المؤبد لاثنين في قضية "عرب شركس"

الثلاثاء 21-10-2014 PM 01:24
المحكمة العسكرية تؤيد إعدام 7 من

سيارات الإسعاف تنقل جثامين قتلى حادث مسطرد بالقليوبية 15 مارس 2014 - صورة من قناة المحور الفضائية.

كتب

أيدت المحكمة العسكرية العليا اليوم إعدام 7 من جماعة أنصار بيت المقدس والمؤبد لاثنين آخرين، بعد وصول رأي مفتي الجمهورية في قضية الهجوم على كمين مسطرد بالقليوبية والمعروفة إعلاميا بـ"أحداث عرب شركس".

وقال مصدر بالمحكمة رفض ذكر اسمه -لأصوات مصرية- إن "الحكم ليس نهائيا حيث يسمح القانون للمتهمين التقدم لمحكمة الطعون العسكرية التي تعادل محكمة النقض في القضاء المدني".

كانت المحكمة العسكرية قضت -في شهر أغسطس الماضي- بإحالة أوراق سبعة من جماعة أنصار بيت المقدس إلى المفتي، بعد أن قضت بالإعدام لـ"تورطهم في استهداف حافلة جنود بمنطقة الأميرية وكمين مسطرد وقتل ضابطي الهيئة الهندسية بمنطقة عرب شركس، وذلك في مارس الماضي حال مداهمة بؤرة إرهابية".

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين جرائم "الانتماء لجماعة أنصار بيت المقدس، والتخطيط لعمليات إرهابية، وتلقي تدريبات مسلحة، وإطلاق نيران وصواريخ على سفن بحرية، والهجوم على منشآت عسكرية".

وقالت التحقيقات إن "المتهمين فخخوا المكان في عزبة عرب شركس، وأن قوات الأمن ضبطتهم وقتلت 6 آخرين وتم ضبط نصف طن مواد متفجرة قادمة من ليبيا، كما أن واقعة ضبط المتهمين والقبض عليهم شهدت سقوط ضابطين من الجيش من خبراء المفرقعات بالقوات المسلحة، أثناء مهاجمة مخزن للأسلحة والمتفجرات شكَّلتها الخلية الإرهابية التابعة لأنصار بيت المقدس بالقليوبية".

تعليقات الفيسبوك