النيابة: تفريغ كاميرات المراقبة بدار القضاء والمحلات المجاورة لها لكشف ملابسات الانفجار

الإثنين 02-03-2015 PM 06:56
النيابة: تفريغ كاميرات المراقبة بدار القضاء والمحلات المجاورة لها لكشف ملابسات الانفجار

محيط مكتب النائب العام عقب انفجار ظهر الاثنين - صورة من رويترز

كتب

قال رئيس نيابة الأزبكية المستشار محمد حتة إن النيابة قررت التحفظ على كاميرات المراقبة المتواجدة بدار القضاء العالي والمحلات المجاورة لها لتفريغها بمعرفة فنيين متخصصين من أجل كشف ملابسات الانفجار الذي وقع عصر اليوم الإثنين.

وأضاف حتة، في تصريح لأصوات مصرية، أن المعاينة المبدئية كشفت أن الانفجار ناتج عن عبوة بدائية الصنع تم زرعها في الحاجز الحديدي المواجه لبوابة دار القضاء العالي، وأسفر الانفجار عن تهشم سيارات مجاورة للعبوة.

وتابع "طلبنا سرعة تحريات الأمن الوطني حول الواقعة، ونستمع الآن لأقوال المصابين الذين تسمح حالتهم بالحديث بمستشفى الهلال".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار، لرويترز، إن 11 شخصا أصيبوا في الانفجار، سبعة من رجال الشرطة وأربعة مدنيين.

وكان مدير أمن القاهرة قال -لأصوات مصرية في وقت سابق اليوم- إن انفجارا وقع أمام دار القضاء العالي عصر اليوم بوسط القاهرة أسفر عن إصابة 10 أشخاص، مضيفا أن من بين المصابين سبعة من رجال الشرطة.

وقال مصدر بالنيابة العامة، لأصوات مصرية، إن النائب العام المستشار هشام بركات عاين آثار الانفجار، وانتقل بعدها لزيارة عدد من المصابين بمستشفى الهلال للاطمئنان عليهم، وبعدها انتقل للاطمئنان وزيارة المصابين في مستشفى الشرطة.

وكثرت حوادث العنف وإطلاق النار، خاصة التي تستهدف قوات الأمن، منذ عزل الجيش الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013 عقب مظاهرات حاشدة تطالب بإسقاطه.

موضوعات متعلقة:

مدير أمن القاهرة: 10 مصابين في انفجار دار القضاء العالي بوسط القاهرة

تعليقات الفيسبوك