حملة صباحي: جمعنا 30 ألف توكيل من 17 محافظة .. وشعارنا "وما النصر إلا من عند الله"

الجمعة 18-04-2014 PM 07:53
حملة صباحي: جمعنا 30 ألف توكيل من 17 محافظة .. وشعارنا

حزب الدستور يقرر دعم صباحي في انتخابات الرئاسة، 16 أبريل 2014. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أعلن حسام مؤنس مدير حملة حمدين صباحي المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، إنتهاء الحملة من جمع 30 ألف توكيل لتأييد صباحي في الانتخابات الرئاسية المقبلة في أكثر من 17 محافظة.

وقال مؤنس، في مؤتمر صحفي عقدته الحملة مساء اليوم في مقرها بالدقي، إن عدد التوكيلات التي تم جمعها في القاهرة بلغ 2300 توكيل وفي الجيزة بلغ 1700 توكيل وفي القليوبية بلغ 2100 توكيل وفي الدقهلية بلغ 2000 توكيل.

وتابع أن عدد التوكيلات التي تم جمعها في الشرقية بلغ 1300 وفي المنوفية بلغ 1100 وفي البحيرة بلغ 1200 توكيل وفي كفر الشيخ بلغ 5600 توكيل وفي أسيوط بلغ 1100 توكيل وفي سوهاج بلغ 1200 توكيل ومرسي مطروح وبورسعيد والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

ويشترط قانون الانتخابات الرئاسية أن يتقدم كل مرشح في الانتخابات المقررة يومي 26 و27 مايو بـ 25 ألف تأييد شعبي على الأقل من 15 محافظة.

ووجهت الحملة الشكر لكل القوي السياسية التي دعمت الحملة في جمع التوكيلات سواء رسميا أو غير رسميا، معتبرة أن الحملة تخوض المعركة الانتخابية بروح "الثورة أولا".

وأعلن حزب الدستور، يوم الأربعاء الماضي، دعمه لصباحي في انتخابات الرئاسة، وقالت هالة شكرالله، رئيسة الحزب، إن حزب الدستور سيشرع "فوراً في دعم حملة جمع التوقيعات للمرشح حمدين صباحي، وتصميم حملة الحزب المستقلة الداعمة لترشحه".

وأضافت الحملة أنها ستعلن في وقت لاحق عن موعد تقدم صباحي بأوراق ترشحه للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، وقالت إنها "لا تقبل الدعم من أي شخص من خارج معسكر الثورة".

وقال طارق نجيدة مسئول اللجنة القانونية بالحملة إنهم سيخوضون الانتخابات بشعار"وما النصر إلا من عند الله"، مضيفا أنه تم رصد الكثير من المخالفات والانتهاكات أمام مقرات الشهر العقاري لإعتراض استخراج التوكيلات لصباحي.

وأشار أحمد شرف مسؤل التنظيم أن الحملة أوقفت جمع التوكيلات بالمحافظات بمجرد اكتمال النصاب القانوني البالغ 1000 توكيل لعدم رغبة الحملة في جمع توكيلات أكثر من المطلوب، وقال إن "الحكم النهائي سيكون في الصندوق وليس بالتوكيلات".

وكانت حملة صباحي قالت -في وقت سابق- إنها واجهت صعوبات في تحرير توكيلات لمرشحها أمام مقار مكاتب الشهر العقاري.

واتهم صباحي، في تصريحات له الأسبوع الماضي، الحكومة بعدم التزام الحياد مع جميع مرشحي الرئاسة، وقال إن "هناك تحيزًا معلنًا من بعض المسؤولين يستوجب الحساب الأخلاقي والقانوني".

وتم فتح باب الترشح للانتخابات يوم 17 مارس الماضي وحتى يوم الأحد 20 أبريل.

وأعلنت عدة شخصيات حتى الآن ترشحها للرئاسة، من بينها حمدين صباحي الذي حل ثالثا في انتخابات الرئاسة عام 2012، ووزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي، والمستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والإعلامية بثينة كامل.

وتقدم السيسي -يوم الإثنين الماضي- بنحو 200 ألف استمارة تأييد للجنة الانتخابات الرئاسية ليكون أول راغب في الترشح يقدم أوراقه رسميا.

تعليقات الفيسبوك