النيابة: نقوم حاليا بتتبع هاتف الطالب ريجيني من كل شركات المحمول المصرية

الأحد 07-02-2016 AM 12:38
النيابة: نقوم حاليا بتتبع هاتف الطالب ريجيني من كل شركات المحمول المصرية

وقفة بالشموع أمام السفارة الإيطالية لتأبين "جوليو ريجيني"، 6 فبراير 2016. تصوير: أسماء جمال - أصوات مصرية

كتب

قال المستشار أحمد ناجي، رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، إن الفريق المكلف بإجراء التحقيق في مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني يقوم حاليا بعمل تتبع لهاتفه من كل شركات المحمول العاملة في مصر، لمعرفة مكان ونطاق المحادثات التي أجراها وهوية المتحدثين معه.

وأضاف ناجي، في تصريح صحفي مساء السبت، أن النيابة انتهت من الاستماع إلى جميع من كانوا على صلة مباشرة بريجيني.

واختفى الطالب الإيطالي يوم 25 يناير الماضي الذي وافق الذكرى الخامسة لثورة يناير. وعثر على جثته ملقاة في الطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية أواخر الأسبوع الماضي.

وقالت النيابة العامة -في وقت سابق- إن مناظرة الجثة أظهرت وجود آثار تعذيب وإصابات وكدمات في أنحاء متفرقة من جسد ريجيني. وبدأت مصلحة الطب الشرعي اليوم فحص العينات التي أخذت من جثمان الطالب الإيطالي وقالت إن إعداد التقارير النهائية سينتهي أواخر فبراير الجاري. وأعادت السلطات المصرية اليوم الجثمان إلى روما.

ونظم عدد من النشطاء، يوم السبت، وقفة احتجاجية أمام السفارة الإيطالية بالقاهرة للمطالبة بسرعة كشف ملابسات الواقعة وتقديم الجناة للمحاكمة.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم تعازيه لرئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي في وفاة ريجيني، وقال إن الجانب الإيطالي سيجد "تعاونا بناءً" من قبل السلطات المصرية المعنية بشأن الواقعة. 

وأكدت مصر على أنها ستقدم كل أشكال العون والمساعدة إلى الجانب الإيطالي لكشف ملابسات الوفاة. وأرسلت روما فريق محققين إلى القاهرة للمشاركة في التحقيقات التي تجريها السلطات المصرية في الواقعة.

موضوعات ذات صلة:

- وقفة أمام السفارة الإيطالية للمطالبة بسرعة كشف ملابسات مقتل الطالب ريجيني

تعليقات الفيسبوك