محلب: الحكومة تسعى إلى حل مشاكل شركات المقاولات العامة لرفع مستوى أدائها

الثلاثاء 04-08-2015 PM 01:05
محلب: الحكومة تسعى إلى حل مشاكل شركات المقاولات العامة لرفع مستوى أدائها

إبراهيم محلب في زيارة ميدانية سابقة - صورة من مجلس الوزراء

كتب

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة ستعمل على حل مشاكل جميع شركات المقاولات العامة، وسيتم رفع مستوى الأداء والتدريب حتى تنجح في تصدير خدمات المقاولات للمنطقة كلها وليس تنفيذ المشروعات المحلية فحسب.

وترأس رئيس الوزراء اليوم اجتماعا مع رؤساء شركات المقاولات العامة، بحضور وزراء التخطيط، والإسكان، والاستثمار.

وكلف محلب، في بيان لمجلس الوزراء اطلعت عليه أصوات مصرية، بسرعة الانتهاء من المشروعات المفتوحة، مشددا على ضرورة وضع خطة أمن وسلامة لكل مشروع حتى لا يصاب أي عامل، إضافة إلى تطوير وصيانة المعدات المختلفة بالشركات لضمان تحقيق الجودة.

ومن جانبه، قال وزير الاستثمار أشرف سالمان إنه تم إنفاق 73 مليون جنيه هذا العام في التدريب بشركات قطاع الأعمال، في مقابل 15 مليون جنيه خلال 12 عاما ماضية، حيث تم التدريب في مراكز تدريب متقدمة، ومن خلال خبرات أجنبية.

كما أوضح الوزير أن حجم الأعمال بلغ نحو 6 مليارات و364 مليون جنيه، وهذا يزيد على الأعوام الماضية بأكثر من مليار جنيه، كما شرح الوزير بعض المشكلات الموجودة في شركات قطاع الأعمال التابعة للوزارة تمهيدا لحلها.

وقال وزير التخطيط أشرف العربي إن قطاع التشييد والبناء قد بلغ معدل النمو به خلال العام الماضي نحو 14%، ونستهدف تحقيق 15% خلال العام الجاري، مؤكدا أن كل الامكانات متاحة لتنفيذ خطط الاصلاح ببرامج زمنية محددة.

وتعتمد الحكومة منذ العام الماضي على إقامة مشروعات قومية كبيرة للحد من نسبة البطالة وتحسين وضع الاقتصاد المصري الذي شهد تراجعا في نسب النمو بسبب اضطرابات سياسية وانفلات أمني منذ 4 سنوات.

تعليقات الفيسبوك