بدء مباحثات القمة المصرية الكويتية بين السيسي وأمير دولة الكويت

الإثنين 05-01-2015 PM 07:44
بدء مباحثات القمة المصرية الكويتية بين السيسي وأمير دولة الكويت

أمير دولة الكويت يسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي درع تقدير 5 يناير 2014 - صورة من وكالة الأنباء الكويتية كونا.

كتب

بدأت مساء اليوم، الإثنين، مباحثات القمة المصرية الكويتية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في قصر بيان بالعاصمة الكويتية.

ويشارك في المباحثات، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، الوفد الرسمي المرافق للرئيس السيسي خلال زيارته للكويت، والذي يضم كلا من وزير الخارجية سامح شكري، ووزير البترول شريف إسماعيل، ووزير التعاون الدولي نجلاء الأهواني، ووزير الاستثمار أشرف سالمان، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين الكويتيين.

كان السيسي وصل ظهر اليوم إلى مطار الكويت، في زيارة رسمية تستغرق يومين، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وكان في استقباله بالمطار أمير الكويت وكبار رجال الدولة.

كما التقى السيسي -في وقت سابق اليوم- النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وبحثا مختلف القضايا العربية والقضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الإقليمي والدولي.

والتقى السيسي أيضا رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وعددا من أعضاء المجلس، وبحثوا سبل التعاون في المجال البرلماني في ضوء اقتراب مصر من استكمال خارطة الطريق وإجراء الاستحقاق الثالث بإجراء الانتخابات البرلمانية خلال الشهور الأولى من العام الحالي، حيث من المتوقع مشاركة البرلمان الكويتي كمراقب في الانتخابات المرتقبة.

كما التقى السيسي وفدا من رجال الأعمال الكويتيين برئاسة رئيس غرفة التجارة والصناعة الكويتية علي الغانم، لاستعراض فرص الاستثمار المتاحة بمصر على رجال الأعمال الكويتيين، لاسيما فيما يتعلق بالمشروعات القومية الكبرى مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروعات قومية أخرى سوف تطرحها مصر خلال المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في مارس المقبل.

تعليقات الفيسبوك