شركة المياه: انخفاض الجهد الكهربائي يؤدي إلى ضعف تدفق المياه بقنا

الأربعاء 16-09-2015 PM 05:16
شركة المياه: انخفاض الجهد الكهربائي يؤدي إلى ضعف تدفق المياه بقنا

صورة من رويترز

كتب

قال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، المهندس هاني محمود حمدي، إن ضعف تدفق مياه الشرب بمركز نقادة وكل قراها ونجوعها، اليوم الأربعاء، كان نتيجة انخفاض الجهد الكهربائي عن جميع محطات مياه الشرب.

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت، مساء أمس الثلاثاء، أنها قد تضطر للجوء إلى تخفيف بعض الأحمال (قطع التيار) في بعض مناطق جنوب قنا والأقصر وأسوان لمدة أربعة أيام، بسبب بدء تركيب أبراج جديدة بدلا من الأبراج التي تأثرت بسبب العاصفة الترابية الشديدة التي تعرضت لها البلاد مساء أمس الاثنين.

وأشار حمدي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، إلى توقف محطات مياه (نقادة المدمجة، وطوخ النقالي، وأسمنت النقالي، والخطارة المدمجة)، عن العمل بشكل نهائي لحين انتظام الجهد الكهربائي، فيما استمر العمل ببعض المحطات التي تعمل بنظام المولدات الكهربائية "الديزل" ممثلة في محطات مياه (العربات المدمجة، والزاويدة ، ودنفيق النقالي).

وأرجع رئيس الشركة ضعف مياه الشرب بمدينة دشنا إلى غسيل "المروقات" بمحطة مياه دشنا الكبرى رقم 2، بالإضافة إلى توقف محطة مياه المدينة الصناعية بمركز قفط عن العمل نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، ما أدى إلى انقطاع مياه الشرب عن قرى (الكلاحين، حي الأمل، المنطقة الصناعية، العمارات السكنية)، لحين عودة التيار الكهربائي.

تعليقات الفيسبوك