السيسي يستقبل العاهل البحريني في مطار شرم الشيخ

الجمعة 27-03-2015 PM 03:27
السيسي يستقبل العاهل البحريني في مطار شرم الشيخ

الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين - صورة أرشيفية من رويترز.

كتب

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم الجمعة، بمطار شرم الشيخ ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة للمشاركة في فعاليات القمة العربية التي ستبدأ غدا السبت.

وعرض التلفزيون المصري لقطات حية للسيسي وهو يستقبل بن عيسى أثناء هبوطه من الطائرة.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي والعاهل البحريني عقدا لقاء عقب وصول العاهل البحريني استعراضا خلاله التطورات وآخر المستجدات المتعلقة بعملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية على الحوثيين في اليمن.

وأضاف يوسف أن العاهل البحريني قال إن "مصر لم تقصر يوماً إزاء أشقائها العرب، وإن اتخاذ قرار القيام بعمل عسكري عربي مشترك لإنقاذ اليمن أعاد الأمل إلى نفوس الشعوب العربية، وأكد على قوة وقدرة الدول العربية على صون أمنها والدفاع عن شعوبها."

وقال السيسي خلال اللقاء إن ما تتعرض له دول المنطقة يستدعي إقامة قوة عربية موحدة، يكون هدفها الأساسي الدفاع عن الدول العربية ومصالح شعوبها، وفقاً لأحكام ميثاق جامعة الدول العربي واتفاقية الدفاع العربي المشترك، وبما يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف السيسي أن "قوة العرب تكمن في تكاتفهم وتعاونهم وتوحيد صفوفهم، لمواجهة المخاطر الجسيمة التي تهدد أمن واستقرار الشعوب العربية"، مشددا على ضرورة تفويت أي محاولات لبث الفرقة والتشرذم بين الدول العربية.

وبدأ اليوم توافد الزعماء العرب على شرم الشيخ لحضور القمة العربية في دورتها السادسة والعشرين، التي ستعقد على مدار يومين برئاسة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتشهد مدنية شرم الشيخ حالة من الاستنفار الأمني المكثف، استعدادا لاستقبال الوفود.

تعليقات الفيسبوك