البورصة تهبط 1.3% في أولى جلسات الأسبوع

الأحد 09-08-2015 PM 03:15
البورصة تهبط 1.3% في أولى جلسات الأسبوع

عبد الفتاح السيسي يفتتح "قناة السويس الجديدة"، 6 أغسطس 2015. صور رئاسة الجمهورية

كتب

كتب: عبد القادر رمضان

هوت مؤشرات البورصة اليوم الأحد، في أول جلسة بعد افتتاح مشروع "قناة السويس الجديدة"، ونزل مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 بنحو 1.27 بالمئة إلى 8011.06 نقطة.

كما انخفض مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة 2.08 بالمئة، ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا 1.29 بالمئة.

وقال أحمد خالد، رئيس قسم التحليل الفني في شركة عربية أون لاين، إن انخفاض السوق اليوم الأحد "سيناريو" متكرر لما حدث بعد انتخابات الرئاسة والمؤتمر الاقتصادي في مارس.

وهو ما اتفق عليه أحمد زكريا، مدير حسابات العملاء في شركة عكاظ للأوراق المالية، مشيرا إلى أن المستثمرين في البورصة عادة ما يقومون بالشراء قبل الحدث الإيجابي والبيع بعده لتحقيق مكاسب.

وأضاف زكريا أن الانخفاض الحاد اليوم الأحد جاء بسبب عمليات جني الأرباح خاصة في قطاع الشحن والنقل، الذي سبق أن شهد ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

ومالت معاملات العرب والمصريين إلى البيع بينما اتجهت معاملات الأجانب إلى الشراء.

وقال خالد إن السوق تعاني من تراجعات كبيرة منذ فترة على خلفية توتر الأسواق العالمية بسبب أزمات أوروبا والصين، وانخفاض أسعار البترول وهو ما لم يخلق قوى شرائية قادرة على الصعود بالبورصة إلى مستويات مرتفعة قبل افتتاح "قناة السويس الجديدة".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة رؤوساء وملوك بعض الدول العربية والأجنبية، مشروع "قناة السويس الجديدة"، يوم الخميس الماضي، والذي تعطلت خلاله البورصة المصرية بسبب هذه المناسبة. 

تعليقات الفيسبوك