أمن الإسكندرية: ضبط خلية "إرهابية" كانت تعد لتنفيذ أعمال عنف خلال ذكرى 25 يناير

الأحد 04-01-2015 PM 01:58
أمن الإسكندرية: ضبط خلية

جانب من اشتباكات بسموحة في الإسكندرية يوم 5 أبريل 2013 - أصوات مصرية

كتب

ألقت أجهزة الأمن بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، القبض على خلية "إرهابية"، تضم 6 أشخاص ينمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، قبل تنفبذها أعمال عنف بالمحافظة خلال ذكرى 25 يناير.

وقالت مصادر بمديرية أمن الإسكندرية، في تصريح لأصوات مصرية، إن قوات الأمن ألقت "القبض علي خلية إخوانية مكونه من 6 أشخاص شاركوا في إضرام النيران في 3 محولات كهربائية ومحكمة الدخيلة".

وأضافت ان التحيرات بينت أن "المتهمين كانوا يعدوا لأعمال عنف في ذكري 25 يناير المقبل وما بعدها وذلك بهدف إحداث الفوضي في البلاد".

كانت قوات الأمن ضبطت 27 إخوانيا الثلاثاء الماضي بعد تكوينهم "خليتين أحدهما تسمي التراس نسور الحرية تضم 15 شخصا وأخرى من كوادر التنظيم ضمت 12 شخصا، وضبط بحيازتهم مخططات لنشر العنف وأماكن تجمع تظاهرات يوم 25 المقبل".

وقال مساعد وزير الداخلية أمن الإسكندرية، أمين عز الدين،  إن القوات نجحت في الفترة الأخيرة "في توجيه أكثر من ضربة للجهاز السري للجماعة أو ما يطلق عليه بلجان العمليات ‏النوعية، لتنفيذ الأعمال العدائية ضد المخالفين لتوجهات التنظيم الإرهابي من الشخصيات العامة والعاملين ‏بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية مستغلين فى ذلك استقطاب العناصر الشبابية وطلاب الجامعة ‏المنتمين لهم سعيا منهم لإشاعة الفوضى والإرهاب ‏لأسقاط مؤسسات الدولة وتعطيلها عن أداء عملها."

وأوضح أن قوات الأمن أعدت خطة أنتشار أمني لتأمين المنشآت الحيوية والممتلكات العامة والخاصة بالإسكندرية، في ذكري 25 يناير المقبل، وسيتم التعامل بكل حسم مع أي محاولة للخروج عن القانون.

تعليقات الفيسبوك