الخارجية تدعو المجتمع الدولي إلى الوقوف في مواجهة التنظيمات "الإرهابية"

الأربعاء 18-02-2015 PM 07:18
الخارجية تدعو المجتمع الدولي إلى الوقوف في مواجهة التنظيمات

لقطات من فيديو منسوب لما يسمى بـ"ولاية طرابلس على البحر الأبيض المتوسط" لعملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 مصريا مسيحيا

كتب

دعا مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية، ياسر مراد، المجتمع الدولي إلى الوقوف في مواجهة التنظيمات "الإرهابية" التي تزداد شراسة وتختار ضحاياها بناء على انتماءاتهم الدينية.

واستعرض مراد، خلال اجتماعه مع سفراء الدول الآسيوية المعتمدين في القاهرة، اليوم الأربعاء، التحرك المصري إقليمياً ودولياً عقب وقوع حادث الإعدام الجماعي ذبحا لـ20 مصريا مسيحيا على يد تنظيم "داعش" في ليبيا.

وقال ياسر مراد إن "الجريمة الإرهابية النكراء التي أودت بحياة 20 مصرياً في ليبيا لم تزد الشعب المصري إلا إصراراً على اجتثاث هذه التنظيمات المتطرفة ومواجهة أفكارها الهدامة التي لا تمت للإسلام بأي صلة".

ووجهت القوات المسلحة، بعد ساعات من بث مقطع الفيديو بإعدام المصريين المسيحيين ذبحا في مدينة سرت الليبية، ضربة جوية ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا.

وأضاف مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية، أن مصر قامت بضربة جوية مركزة على معاقل المتشددين في ليبيا، إعمالاً لحق الدفاع عن النفس وحماية مواطنيها طبقاً لميثاق الأمم المتحدة.

وكان الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والفرنسي فرانسوا أولوند، قد أكدا على أهمية انعقاد مجلس الأمن الدولي واتخاذ المجتمع الدولي إجراءات جديدة لمواجهة خطر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

تعليقات الفيسبوك