تحالف دعم مرسي يدعو لاستمرار التظاهرات أثناء العيد وبعده "حتى عودة الشرعية"

الأربعاء 07-08-2013 PM 04:46
تحالف دعم مرسي يدعو لاستمرار التظاهرات أثناء العيد وبعده

مؤيد لمرسي في اعتصام رابعة العدوية يوم 6 أغسطس 2013 - رويترز

كتب

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي لاستمرار الحشد والتظاهرات السلمية أثناء عيد الفطر وبعده لإظهار الزخم الشعبي العام الرافض للانقلاب مضيفا أن هذه هي مقومات النصر الذي لاحت بشائره.

وقال بيان للتحالف الذي أسسته جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب إسلامية أخرى في رابعة العدوية "على كل من لم يشارك حتى الآن أن يكون إيجابيا ويشارك إخوانه المواطنين في جهادهم السلمي بالاعتصامات وتوسيع نطاق التظاهر ليصل لكل شارع وقرية ونجع، فالقضية تخص الوطن والشعب بكل طوائفه وأفراده.

وأضاف "نشكر كل المصريين الأحرار الذين اعتصموا في الميادين وخرجوا في مظاهرات الشوارع في كل المحافظات استكمالا لثورتهم في 25 يناير 2011 واستعادة الشرعية وإسقاط الانقلاب ..ولا يفوتنا في النهاية أن ندعو للشهداء الأبرار أن يتقبلهم الله برحمته وللمصابين أن يعجل لهم الشفاء والعافية، ولليتامى والثكالى والأرامل أن يتولاهم الله بعنايته".

كان رئيس الوزراء حازم الببلاوي قال إن قرار فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة هو نهائي ولا رجعة فيه مشيرا إلى أن الحكومة لم تنفذه بعد مراعاة لحرمة شهر رمضان والعشر الأواخر منه.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي اليوم إن "قرار فض إعتصامي رابعة العدوية والنهضة هو قرار نهائى توافق عليه الجميع ولا رجعة عنه على الإطلاق وأن مراعاة المجلس لحرمة شهر رمضان والعشر الأواخر منه والتى كان يُأملأن تُحل هذه الأزمة خلال هذه الفترة دون اللجوء إلى تدخل أمني لا تعنى تراجع المجلس عن قراره.

تعليقات الفيسبوك