المتحدث العسكري: مقتل 19 "تكفيريا" وضبط 249 "إرهابيا" بينهم عناصر من "أنصار بيت المقدس"

السبت 08-11-2014 PM 02:04
المتحدث العسكري: مقتل 19

عمليات المداهمة العسكرية في شمال سيناء- الصورة من الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على "فيس بوك"

كتب

قال المتحدث العسكري العميد محمد سمير، اليوم السبت، إن القوات المسلحة قد تمكنت من تنفيذ عدد من المداهمات ضد "البؤر الإرهابية" بمحافظات شمال سيناء، الإسماعيلية، دمياط، الدقهلية، خلال الفترة من 27 أكتوبر إلى 7 نوفمبر الجاري.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان نشر على صفحته الرسمية على "فيس بوك"، أن عملية المداهمات أسفرت عن مقتل 19 شخصا من بينهم عناصر "شديدة الخطورة" نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات.

وأشار إلى ضبط 249 شخصا من العناصر "الإرهابية والإجرامية" من بينهم عناصر "شديد الخطورة تعتنق الفكر الجهادي التكفيري" من جماعة "أنصار بيت المقدس".

وأوضح المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن المداهمات أسفرت عن ضبط وتدمير 16 سيارة أنواع مختلفة و8 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية تستخدم في تنفيذ العمليات "الإرهابية" ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

كما تم تدمير 306 مقرات خاصة بالعناصر "الإرهابية" و3 مخازن للأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي تستخدمها الجماعات "الإرهابية" في تنفيذ عملياتها "الإجرامية" ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وقال بيان المتحدث العسكري إن عناصر القوات المسلحة استطاعت تفكيك وتفجير 5 عبوات ناسفة وضبط عددا من الأعيرة النارية وطلقات قناصة داخل أحد المنازل التي تم تدميرها.

وتشن القوات المسلحة والشرطة حملة واسعة في شمال سيناء ضد متشددين مؤيدين للرئيس السابق محمد مرسي منذ عزله في يوليو 2013، كما تم تدمير عشرات الأنفاق التي استخدمت للتهريب بين سيناء وقطاع غزة.

تعليقات الفيسبوك